كيروش يسعى إلى تحقيق إنجاز جيد للبرتغال بالمونديال (الأوروبية) 

دعا مدرب منتخب البرتغال كارلوس كيروش لاعبيه إلى توخي الحذر من أجل حسم تأهلهم إلى الدور الثاني رغم الفوز الكاسح الذي حققه منتخبه يوم الاثنين على كوريا الشمالية بنتيجة 7- صفر في إطار المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.
 
وقال كيروش في مؤتمر صحفي "كنا بحاجة لتقديم مباراة من هذا النوع، لكن يجب أن لا ننسى أننا لم نفز بأي شيء حتى الآن، يتعين علينا الآن حسم أمر التأهل".
 
وأضاف "قدمنا مباراة من الطراز الرفيع، سجلنا فيها الكثير من الأهداف وتعاملنا مع مجرياتها بشكل جيد".
 
وعزز البرتغال بهذا الفوز حظوظه للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة بعد أن أصبح في المركز الثاني بالمجموعة برصيد أربع نقاط، بفارق نقطتين خلف نظيره البرازيلي.
 
وحتى في حال خسارة البرتغال في مباراتها المقبلة أمام البرازيل، ستحتاج ساحل العاج إلى فوز بفارق أهداف كبير على كوريا الشمالية (البرتغال + 7، وساحل العاج -2).
 
مسؤولية
وفي المقابل أعلن المدرب الكوري كيم جونغ هون تحمله الكامل لمسؤولية الهزيمة قائلا "باعتباري مدربا أعتقد أن هذه الخسارة مسؤوليتي لأني لم أزود اللاعبين بالإستراتيجية الجيدة".
 
وأضاف أن "اللاعبين قدموا كل ما لديهم على أرض الملعب لكننا انهرنا تكتيكيا ولم نتمكن من إيقافهم".
 
أما اللاعب جونغ تاي سي، فقال "لقد فعلنا المستحيل من أجل المحافظة على الكرة، لكن البرتغاليين كانوا أقوى منا بكثير، لذلك سجلوا في شباكنا الكثير من الأهداف".
 
وسيواجه منتخب كوريا الشمالية الذي انهزم في مباراته الأولى بهذه البطولة أمام البرازيل بنتيجة 2-1، ساحل العاج في آخر جولة من منافسات هذه المجموعة.

المصدر : الفرنسية