نيجيريا تتمسك بأمل التأهل إلى الدور الثاني (الفرنسية)

تدخل منافسات الدور الأول من نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا الثلاثاء أجواء الحسم لتحديد المتأهلين إلى الدور الثاني من البطولة بمواجهات قوية.
 
ففي المجموعة الأولى تتكالب المصائب على المنتخب الفرنسي الذي سيواجه المنتخب المضيف جنوب أفريقيا لكن مصيرهما مرتبط بنتيجة المباراة الأخرى في المجموعة بين الأوروغواي والمكسيك.
 
وفي المقابل سيكون التعادل في المباراة الأخرى بالمجموعة بين الأوروغواي والمكسيك كافيا للمنتخبين للتأهل وهو ما طرح تخوفات من حدوث "اتفاق محتمل" بينهما.
 
لكن خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المكسيكي نفى ذلك قائلا "سنحاول الذهاب هناك لتحقيق الفوز، والأوروغواي ستحاول الفوز، وكرة القدم ستنتصر".
 
وأضاف "دعنا نأمل أن تكون مباراة قوية، والفريق الأفضل سيفوز، إذا تعادلنا بسبب ما يحدث داخل الملعب، سنكون كلانا سعداء، ولكني لا يمكن أن أضمن أننا سنحقق الفوز".
 
وتتصدر الأوروغواي المجموعة برصيد أربع نقاط متقدمة بفارق الأهداف على المكسيك في حين تجمد رصيد منتخب فرنسا عند نقطة واحدة في المركز الثالث بالمجموعة متفوقا بفارق الأهداف فقط على منتخب جنوب أفريقيا.
 
أمل
وفي المجموعة الثانية تتمسك نيجيريا وكوريا الجنوبية بأمل التأهل خلال مواجهتهما بديربان التي لا تقبل نتيجتها القسمة على اثنين حيث إن حظوظ الفائز فيها ستكون قوية للتأهل في حال فوز الأرجنتين على اليونان في المباراة الأخرى بالمجموعة.
 
أغيري قال إن المكسيك ستلعب من أجل الفوز(الفرنسية-أرشيف)
ومع ذلك تظل كافة الاحتمالات قائمة حيث إنه بإمكان أي من الفريقين إضافة إلى اليونان مرافقة الأرجنتين إلى الدور الثاني حسب نتائج المباراتين.
 
وقال هوه جونغ مو المدير الفني للمنتخب الكوري الجنوبي في تصريح صحفي "لن نبالغ في التركيز على الدفاع أو الهجوم، وسنلعب مباراة طبيعية، من المتوقع أن تلعب نيجيريا بشكل قوي منذ بداية المباراة، سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ما أعددنا أنفسنا له".
 
وبدوره قال المدافع النيجيري جوزيف يوبو "ما زالت لدينا الفرصة كاملة، المباراة الأخيرة ستحدد كل شيء".
 
أما الألماني أوتو ريهاغل، المدير الفني لمنتخب اليونان فاعتبر أن اليونان "ليس لديها ما تخسره أمام منتخب الأرجنتين" وأن كل لاعب "سيحاول أن يؤدي مباراة العمر".
 
وتتصدر الأرجنتين المجموعة برصيد ست نقاط تليها كوريا الجنوبية واليونان برصيد ثلاث نقاط وأخيرا نيجيريا في المركز الرابع.

المصدر : وكالات