منتخب نيوزيلندا يحتفل بتعادله مع نظيره الإيطالي (الفرنسية)

فجر منتخب نيوزيلندا مفاجأة عندما أرغم نظيره الإيطالي حامل اللقب على التعادل 1-1 ضمن منافسات المجموعة السادسة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم على ملعب مبومبيلا اليوم.

ومنح شين سملتز هدف التقدم لنيوزيلندا في الدقيقة (7), قبل أن يدرك فنشنزو ياكوينتا التعادل لإيطاليا من ضربة جزاء في الدقيقة (29).

وارتفع رصيد منتخب إيطاليا بعد هذا التعادل إلى نقطتين وهو نفس رصيد نيوزيلندا في المجموعة التي تضم أيضا باراغواي المتصدرة بأربع نقاط وسلوفاكيا التي تتذيل الترتيب بنقطة واحدة.

ودخل الإيطاليون اللقاء مهاجمين منذ البداية بهدف حرمان المنتخب الأوقياني المشارك في النهائيات للمرة الثانية بعد 1982 أي فرصة لالتقاط أنفاسه، والحصول على الثقة التي يمكن أن تخوله لتحقيق مفاجأة مدوية وهذا ما حصل.

وفي الشوط الثاني زج ليبي بماورو كامورانيزي وأنتونيو دي ناتالي بدلا من سيموني بيبي وألبرتو غيلاردينو على التوالي لأن الأخيرين لم يقدما شيئا يذكر في الشوط الأول، وكاد أن يثمر قرار المدرب الإيطالي سريعا لكن باستون تألق وصد تسديدة "طائرة" من دي ناتالي (49).

ومرت الدقائق بسيطرة إيطالية دون فعالية حتى انتهت المباراة بالتعادل المفاجئ. وسيلعب منتخب إيطاليا مباراته الثالثة مع سلوفاكيا يوم الخميس المقبل فيما تلتقي نيوزيلندا في اليوم ذاته مع باراغواي.

المصدر : وكالات