مدرب أستراليا يتشبث بأمل التأهل
آخر تحديث: 2010/6/20 الساعة 11:16 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/20 الساعة 11:16 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/9 هـ

مدرب أستراليا يتشبث بأمل التأهل

مدرب منتخب أستراليا بيم فربيك في انتظار مباراته مع نظيره الصربي (الفرنسية)

حافظ مدرب منتخب أستراليا الهولندي بيم فربيك على تفاؤله رغم صعوبة المهمة التي تنتظره في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لمونديال جنوب أفريقيا 2010.

واكتفت أستراليا بالتعادل مع غانا 1-1 السبت في مباراة لعبت خلالها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24 بعد طرد مهاجمها هاري كيويل، وهي كانت خسرت في الجولة الأولى مع ألمانيا صفر-4.

وتتصدر غانا المجموعة برصيد 4 نقاط، مقابل ثلاث لكل من ألمانيا وصربيا، مما يعني أن على أستراليا الفوز بفارق كبير من الأهداف على صربيا في الجولة الأخيرة لكي تتأهل إلى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي، وذلك في حال فوز ألمانيا على غانا.

وهناك احتمال آخر لكي تتأهل أستراليا, متمثلا في خسارة ألمانيا أمام غانا وفوزها على صربيا بأي نسبة من الأهداف، مما سيرفع رصيدها إلى أربع نقاط، مقابل 7 لغانا وثلاث لكل من ألمانيا وصربيا.

وفضل فيربيك التركيز في تصريحه بعد المباراة على مسألة الفوز على صربيا دون أن يعطي أي أهمية لاحتمال فوز غانا على ألمانيا، وقال "علينا أن نفوز على صربيا بفارق ثلاثة أهداف. ستكون الأمور صعبة لكننا لا نزال في السباق. فحتى بعد أن أصبحنا بعشرة لاعبين واصلنا القتال طيلة الوقت".

إشادة غانية
أما مدرب غانا الصربي ميلوفان راييفاتش فأشاد باندفاع لاعبيه، وأكد أنه لم يشعر بالخيبة نتيجة عدم تمكن فريقه من استغلال التفوق العددي.

وأضاف أن "النتيجة كانت جيدة أيضا حتى وإن كان الفوز سيجعلنا بحاجة لنقطة فقط أمام ألمانيا من أجل التأهل, وما حصل يؤكد أنه لا يمكنك أن تفوز بأي مباراة في كأس العالم مسبقا على الورق".

وأشار إلى أن كل ما يندمون عليه هو حصولهم على العديد من الفرص دون أن ينجحوا في تسجيلها.

المصدر : الفرنسية

التعليقات