مدرب منتخب هولندا بيرت فان مارفييك (يمين) يوجه لاعبيه خلال المباراة (الفرنسية)

اعتبر مدرب منتخب هولندا لكرة القدم بيرت فان مارفييك أن فوز فريقه على اليابان بهدف مقابل صفر السبت ضمن مونديال جنوب أفريقيا كان مستحقا، في حين قال مدرب اليابان إن فريقه حاول الحصول على نقطة التعادل ولكنه لم يوفق.

وقال فان مارفييك "لم نقدم عرضا جميلا كما فعلنا في المباريات الإعدادية لكن الفوز كان مستحقا, والجميع كانوا يعتقدون أننا سنحقق فوزا سهلا، لكن لاعبي  اليابان يلعبون معا منذ فترة، كما أنهم أخذوا جرعة من الثقة بعد الفوز على  الكاميرون".

وأوضح مارفييك أن منتخب اليابان كان منظما جدا، وأنه كان يعلم أن  المواجهة معه ستكون صعبة، ولكن فريقه مع ذلك حصل على العديد من الفرص ونجح في التسجيل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الكرة في البداية لم تكن تصل إلى المهاجمين كثيرا، وأنهم لم يشكلوا خطورة على المرمى المنافس.

وأضاف المدرب الهولندي "قلت للاعبين إنه يجب أن يتحلوا بالصبر والحذر لأننا سعينا إلى زيادة سرعة الأداء وانتهاز الفرص وفعلنا ذلك مباشرة في الشوط الثاني".

ومضى فان مارفييك قائلا "أتينا إلى هنا لنحرز اللقب، وإذا واصلنا تحقيق  النتائج الجيدة، فربما نذهب بعيدا في البطولة، لأن هدفنا هو الوصول إلى النهاية والفوز بالكأس".

وفي المقابل, قال مدرب منتخب اليابان تاكيشي أوكادا "لعبنا أمام منتخب قوي جدا، وحاولنا الحصول على نقطة التعادل ولم نوفق".

وأضاف أنهم لا وقت لديهم للنظر إلى الخلف، لأن عليهم مواجهة الدانمارك، وأوضح أن الدفاع الياباني صلب، قائلا إن لاعبيه سيلعبون جيدا، لكنه أكد أن الدفاع لا يكفي، وأن ما ينقصهم هو المهاجم القوي. "وقد قلت للاعبين إن عليهم أن يهاجموا".

المصدر : الفرنسية