هزيمة مفاجئة لألمانيا أمام صربيا
آخر تحديث: 2010/6/18 الساعة 19:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/18 الساعة 19:02 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/7 هـ

هزيمة مفاجئة لألمانيا أمام صربيا

المباراة تميزت بالسرعة والخشونة وكثرة الإنذارات (الفرنسية)

حققت صربيا فوزا مفاجئا على ألمانيا بهدف دون مقابل في ثاني مباريات المنتخبين ضمن المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا.
 
وكشف منتخب صربيا بهذا الفوز قلة خبرة نظيره الألماني المتجدد الذي يعتبر أصغر منتخب منذ مونديال عام 1934، وأنعش بذلك آماله في التقدم إلى الدور الثاني بعد أن رفع رصيده إلى ثلاث نقاط متساويا مع ألمانيا وغانا التي خسر أمامها بنتيجة مماثلة لمباراة اليوم.
 
وجاء هدف صربيا في الدقيقة 38 إثر تسديدة من اللاعب ميلان يوفانوفيتش, مستفيدة من النقص العددي لألمانيا بعد طرد مهاجها ميروسلاف كلوزه قبل الهدف بدقيقة نتيجة تلقيه الإنذار الثاني، بعد أن تلقى إنذارا أول في الدقيقة 12.
 
وغلبت الندية والحماسة على أداء لاعبي المنتخبين، ورغم أن المنتخب الألماني كان أكثر سيطرة على مجريات المباراة فإنه كان دون الفعالية المطلوبة.

وتميز الشوط الأول للمباراة بالسرعة والخشونة وقلة الفرص حيث حصلت صربيا على فرصة واحدة سجلت منها هدفها، وألمانيا على فرصتين فشلت في استثمارهما.
 
وسعت ألمانيا بقوة للتعويض في الشوط الثاني وأهدرت عدة فرص كان أبرزها ضربة جزاء في الدقيقة 61 انبرى لها اللاعب لوكاس بودولسكي لكن الحارس ستويكوفيتش صدها ببراعة.
 
وكانت نسبة الأخطاء مرتفعة في المباراة مما دفع الحكم الإسباني ألبرتو أونديانو إلى إشهار بطاقته الصفراء ثماني مرات (خمس مرات في الشوط الأول) والحمراء مرة واحدة.

وتعتبر هذه هي الخسارة الأولى لألمانيا -بطلة العالم ثلاث مرات- في دور المجموعات منذ سقوطها أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل عام 1986 في مكسيكو، كما أنه أول فوز لصربيا في أول مشاركة لها في البطولة كبلد مستقل.
 
وستلعب غانا مع أستراليا في المباراة الثانية في المجموعة الرابعة غدا السبت.
المصدر : وكالات

التعليقات