الإصابة حرمته إكمال مشواره بالمونديال (الأوروبية)

يغيب حارس المرمى فوزي شاوشي عن مباراة منتخب بلاده الجزائر أمام إنجلترا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال جنوب أفريقيا 2010 على ملعب "غرين بوينت" في كيب تاون.

ويعود سبب الغياب إلى الإصابة التي تعرض لها شاوشي في ركبته اليسرى في الحصة التدريبية الثلاثاء الماضي وبعد استشارة ثلاثة أطباء أكدوا استحالة لعب شاوشي على الرغم من عدم شعوره بآلام.

وأشار الأطباء إلى أنه بحكم مركزه كحارس مرمى فهو مهدد بالارتقاء والتحرك كثيرا لإبعاد الكرات أو التصدي لها وبالتالي قد تكون مشاركته مؤثرة على التشكيلة وقد يضطر المدرب إلى استبداله في أي لحظة وتضيع فرصة الاستفادة من تبديل في المباراة.

ويذكر أن شاوشي أصيب إثر اصطدامه بمدافع ليتشي الإيطالي جمال مصباح خلال المباراة التطبيقية بين اللاعبين البدلاء والأساسيين المقرر مشاركتهم في المباراة أمام إنجلترا.

ولم يتمكن شاوشي من إكمال المباراة وخرج لتلقي العلاجات الضرورية تاركا مكانه لحارس مرمى أولمبي الشلف لوناس قاواوي، الذي غاب عن الحصة التدريبية.

وأمام الغياب الاضطراري لشاوشي الذي سيحل مكانه رايس مبولحي وهاب، فإنه سيكون التغيير الثاني فقط في التشكيلة التي واجهت سلوفينيا بعدما احتفظ المدير الفني رابح سعدان بجميع اللاعبين باستثناء مهاجم إيك أثينا رفيق جبور الذي ترك مكانه لمهاجم سوشو رياض بودبوز الذي سيخوض بالمناسبة مباراته الدولية الرسمية الأولى مع المنتخب الجزائري.

المصدر : الفرنسية