إشادة بحكام مونديال 2010
آخر تحديث: 2010/6/16 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/16 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/5 هـ

إشادة بحكام مونديال 2010

التحكيم في المونديال الحالي أكثر تطورا وخبرة من البطولات السابقة (الفرنسية)

تقدم الكثير من المنتخبات عروضا تلفت الأنظار في بداية كأس العالم لكرة القدم لكن ما نال إشادة واسعة حتى الآن هو أداء الحكام في البطولة المقامة بجنوب أفريقيا.

فقد شهدت المراحل الأولى في كثير من النسخ السابقة تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للتعليق على مخالفات نتج أغلبها عن الاندفاع في استخدام الإنذارات كعقوبة لعرقلة لم تحدث من الأساس.

أما في البطولة الحالية جاء تدخل الفيفا على نحو محدود بعد الأداء الجيد والمتألق أحيانا من الحكام في المباريات.
 
وقال رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم والذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة الحكام في الفيفا أنخيل ماريا بيا "قدمت التهنئة للحكام على عروضهم الجيدة".

وجاء الاختبار الأول في البطولة خلال المباراة الافتتاحية يوم الجمعة الماضي بين جنوب أفريقيا والمكسيك عندما سيطر الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف على حماس لاعبي الفريقين في البداية دون استخدام البطاقات الصفراء أو الحمراء.

وفي مباراة فرنسا مع أورغواي لم يلتفت الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا لبعض الحركات التمثيلية من اللاعبين في بداية اللقاء ومنح الفرصة أمام الفريقين لاستمرار اللعب دون توقف عندما كان الأمر يستحق وهو ما استمر في المباريات التالية بالبطولة.

ومن بين أربع حالات طرد في البطولة حتى الآن ثار جدل كبير بشأن البطاقة الحمراء التي تلقاها الأسترالي تيم كاهيل في مباراة فريقه أمام ألمانيا لكن الحكم الأرجنتيني هكتور بالداسي نجح في مشاهدة لمسة يد الصربي زدرافكو كوزمانوفيتش التي تسببت في ركلة جزاء جاء منها هدف فوز غانا.
المصدر : رويترز