مصريون يتحسرون لغيابهم بالمونديال
آخر تحديث: 2010/6/15 الساعة 19:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/15 الساعة 19:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/4 هـ

مصريون يتحسرون لغيابهم بالمونديال

منتخب الجزائر ما زال أمل العرب بمونديال جنوب أفريقيا (الأوروبية)

"كان من المفروض أن يكون المنتخب المصري هناك"، عبارة أطلقها بأسف مشجع مصري معربا عن حزنه لغياب منتخب بلاده بطل القارة السمراء لسبع مرات عن نهائيات كأس العالم، وهو يشاهد مباراة للجزائر ممثل العرب الوحيد في المونديال الجاري في جنوب أفريقيا.

ويبدو أن بعض المصريين لم ينسوا حتى الآن خسارة منتخب بلدهم أمام الجزائر في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى المونديال في السودان والتي شهدت أحداث شغب.
 
يقول إبراهيم صخير -وهو أحد المشجعين المصريين- إن "مشاهدة مباريات المنتخب الجزائري في المونديال تذكرني بأن منتخب بلادنا لم يتأهل إلى المونديال".

ويؤيده في ذلك مشجع آخر من القاهرة اسمه إبراهيم أحمد حيث يرى أن المنتخب المصري هو من يستحق أن يكون هناك.
 
ويصل المشجع فادي هيكل لحد القول "مهما كانت المباراة التي أشاهدها، فإنها تجعلني مريضا وبالتالي أغلق التلفزيون، وكم كنت أتمنى أن يكون المنتخب المصري حاضرا في المونديال".
 
لكن لا يخلو الأمر من أن بعض المشجعين شددوا على ضرورة التضامن العربي بدلا من الانغماس في الشماتة من الجزائريين.
 
وقال خالد صفاء، الذي سيشاهد المباراة المقبلة للجزائر أمام إنجلترا "لدينا علاقات جيدة مع الجزائر، إن وسائل الإعلام غير المسؤولة هي التي حاولت تخريب علاقاتنا, والمصريون يساندون الجزائريين ويتمنون أن يذهبوا بعيدا في البطولة".
 
الصحف المصرية
أما الصحف المصرية فاكتفى بعضها بتعليقات متحفظة على خسارة المنتخب الجزائري أمام منتخب سلوفينيا، بينما نشرت أخرى بشكل بارز صورة حارس المرمى الجزائري فوزي الشاوشي أثناء الخطأ الذي ارتكبه والذي تسبب في تسجيل هدف الفوز.

وتحدثت بعض الصحف مباشرة عن "هزيمة الجزائر"، فيما أشارت صحف أخرى أغلبها حكومية، بنبرة توافقية إلى أن "الجزائريين يمثلون العرب في المونديال".
المصدر : الفرنسية

التعليقات