ليبي: كنا نستحق الفوز

Italy's coach Marcello Lippi adjusts his glasses as he gives a press conference at Cornwall Hill College on June 15, 2010 in Irene, south of Pretoria. Italy drew 1-1 with Paraguay in their Group F first round 2010
مارتشيلو ليبي حزين على ضياع فرصة الحصول على نقاط المباراة الثلاث (الفرنسية)
 
اعتبر مدرب منتخب إيطاليا مارتشيلو ليبي أن فريقه كان يستحق الفوز في مباراته مع باراغواي في كأس العالم 2010 بدل التعادل في مستهل مشواره للدفاع عن لقبه الذي أحرزه قبل أربع سنوات.
 
وقال ليبي "أنا راض تماما عن أداء فريقي، وأعتقد  بأننا كنا نستحق الفوز خصوصا أن باراغواي لم تتمكن من اجتياز وسط الملعب في الشوط الأول, لقد كانت ردة فعلنا جيدة بعد الهدف".
وأسف على عدم الفوز بهذا النوع من المباريات, خصوصا وأنهم معتادون على الفوز بها, وأضاف" لقد نجحنا في تشكيل خطورة على مرمى باراغواي, وإيطاليا موجودة بدنيا وذهنيا، ويجب فقط العمل على إنجاز المهمة".

وأشار  المدرب إلى أنهم خاضوا المباراة على أرض مبتلة بالماء جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت، وبالتالي كان من الصعب عليهم السيطرة على الكرة.

في المقابل, قال مدرب باراغواي جيراردو مارتينو إن فريقه خاض مباراة مثالية و"وقف ندا عنيدا لأبطال العالم"، وجعل "مهمة المنتخب الإيطالي صعبة، وهذا مؤشر جيد للمباريات المقبلة ويعطينا ثقة كبيرة بالنفس".
ورأى أن المنتخب الإيطالي لا يرحم عندما تسنح له فرصة ولو صغيرة.
المصدر : الفرنسية