غانا تهزم صربيا بالمونديال
آخر تحديث: 2010/6/13 الساعة 21:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/13 الساعة 21:17 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/2 هـ

غانا تهزم صربيا بالمونديال

أحد لاعبي منتخب غانا يحتفل بالفوز الأفريقي الأول بالمونديال (رويترز)

حققت غانا الفوز الأول لممثلي القارة الأفريقية في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وكان على حساب صربيا 1-صفر اليوم على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا, ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة. وسجل جيان أسامواه هدف الفوز لغانا في الدقيقة 84.
 
بداية المباراة كانت ملتهبة من دون فترة جس نبض، حيث أطلق ماركو بانتيليتش كرة قوية من نحو 25 مترا قريبة من القائم الأيمن في الثواني الأولى تماما، رد عليه بعد أقل من دقيقة أنطوني أنان مرسلا كرة قوية أيضا على يمين المرمى.

وبانت الرغبات الهجومية لمنتخب غانا الذي حصل على ركلة حرة عند مشارف المنطقة انبرى لها مهاجم رين الفرنسي أسامواه جيان لكنها علت العارضة (4).

وهدأ الإيقاع فجأة من الطرفين فغابت المحاولات الخطرة على المرميين مع أن  الغانيين كانوا أفضل وأكثر سعيا إلى التسجيل مقابل اعتماد الصربيين على الهجمات المرتدة.
 
وبهذا الفوز تكون غانا قد حققت الانتصار الأفريقي الأول بعد نتائج غير مشجعة حتى الآن لممثلي القارة في المونديال الذي يقام في أفريقيا للمرة الأولى.

فبعد تعادل البلد المضيف مع المكسيك 1-1 في مباراة الافتتاح، خسرت نيجيريا أمام الأرجنتين صفر-1، والجزائر أمام سلوفينيا بالنتيجة ذاتها، في حين تلعب الكاميرون مع اليابان غدا ضمن المجموعة الخامسة.


المصدر : وكالات

التعليقات