بان: المونديال حافز للقارة الأفريقية
آخر تحديث: 2010/6/13 الساعة 19:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/13 الساعة 19:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/1 هـ

بان: المونديال حافز للقارة الأفريقية

 بان (الفرنسية)

امتدح الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تنظيم جنوب أفريقيا بطولة كأس العالم لكرة القدم، واعتبر أن ذلك يمكن أن يشكل حافزا للقارة الأفريقية بأكملها.

وقال إنه شرف كبير أن يقام المونديال لأول مرة بتلك القارة مشددا على أن أفريقيا هي الفائز الأبرز، وهي لحظة فوز أيضا لكل من يرون أن الرياضة وسيلة مهمة بالجهود الرامية لتحقيق السلام والازدهار بكل ركن من أركان العالم. ووصف الكأس التي انطلقت الجمعة بأنها لحظة استثنائية بالتاريخ.
 
ورأى الأمين العام الأممي أن بإقامة المونديال في جنوب أفريقيا سيعم البلد المضيف والقارة الأفريقية بأكملها الفوائد التي تخلفها مثل هذه البطولة المهمة.

وأضاف أن القيادة في جنوب أفريقيا بزعامة الرئيس جاكوب زوما والرئيس السابق نيلسون مانديلا، تعد منارة يقتدي بها زعماء دول أفريقية أخرى.

وأشار بان إلى أن منظمته والفيفا لديهما أهداف مشتركة، ويتفقان على أن الرياضة يمكن أن تشكل قوة للتوحد، ونوه بكأس العالم للرجبي التي أقيمت بجنوب أفريقيا، وفوز العراق بلقب كأس الأمم الآسيوية، ومسيرة ممثلي الكوريتين بحفلات افتتاح دورات الألعاب الأولمبية.
 
يُشار إلى أن بان حضر حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية بين جنوب أفريقيا والمكسيك التي جرت الجمعة على ملعب سوكر سيتي بجوهانسبرغ.
المصدر : وكالات