ملعب رويال بافوكينج سبورتس بالاس الذي أنشئ للمونديال بمدينة روستنبرغ (الألمانية)

تعد مدينة روستنبرغ عاصمة إقليم "نورث-ويست" التي تحيطها المساحات الشاسعة من حشائش السافانا، من أكثر المدن بجنوب أفريقيا نموا وذلك بفضل الاحتياطي الكبير لمعدن البلاتين الثمين تحت أراضيها.

وتتضمن مناطق الجذب السياحي في المدينة منتجع "صن سيتي"  بقصره الشهير "لوست سيتي" (المدينة المفقودة) الذي يشبه قصور سلسلة أفلام إنديانا جونز، ومتنزه "بيلانسبرغ ناشيونال بارك" الوطني الغني بالألعاب عند سفح جبال ماغليزبرغ.

والجدير بالذكر أن هذه المدينة هي مسقط رأس مغني الأوبرا العالمي يوهان بوتا المقيم حاليا في فيينا, والذي قال "إن  روستنبرغ وكروندال (مدينة صغيرة مجاورة) من أكثر الأماكن دفئا حيث يمكن أن تستمتع بالسباحة فيها. لا تزال لدي ذكريات حميمة عن (وادي) روستنبرغ كلوف حيث كنا نقيم معسكرات كثيرة".

وأشار بوتا إلى أن البقعة المفضلة لدى الكثيرين في هذه المدينة هي السوق التجارية الجديدة فمثل هذه الأشياء لم تكن متوفرة من قبل.

وفي معرض إجابته عن سؤال عما يمكن أن يشاهده أو يقوم به من يقوم بزيارة لروستنبرغ أجاب "يجب أن يذهب أي زائر إلى وادي روستنبرغ وأن يتوجه منه إلى المدينة وبوسعه أن يذهب لمشاهدة المنازل الجميلة في بروتي بارك وجيلهاوتبارك لأن هناك العديد من المنازل الرائعة في هذا الجزء من المدينة".

المصدر : الألمانية