الكوريون الجنوبيون أعلنوا عن أنفسهم بقوة في بداية المشوار (الفرنسية)

افتتح منتخب كوريا الجنوبية مباريات المجموعة الثانية بنهائيات كأس العالم بالفوز على نظيره اليوناني 2- صفر على ملعب "نلسون مانديلا باي" في  بورت إليزابيث.
 
جاء الهدف الأول عن طريق لي جونغ في الدقيقة السابعة بعدما استفاد من كرة عرضية، وسدد من مدى قريب في مرمى الحارس ألكسندروس تسورفاس.
 
وأضاف بارك لاعب مانشستر يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 52 بعدما استغل خطأ دفاعيا، وتوغل بالكرة وسط الدفاع قبل أن يسدد بهدوء في مرمى بطل أوروبا 2004.
 
وتعليقا على المباراة, قالت وكالة الأنباء الألمانية إن منتخب كوريا الجنوبية وجه صفعة قوية إلى نظيره اليوناني وأسقطه بالضربة القاضية.
 
وقالت الوكالة إن الكوريين أعلنوا عن أنفسهم بقوة مع بداية المسيرة في البطولة حيث قدموا عرضا قويا وسريعا، وأحرجوا المنتخب اليوناني على مدار شوطي المباراة وترجموا تفوقهم إلى هدفين بواقع هدف في كل شوط.
 
كما أشارت إلى أن هذا الفوز هو الأول للمنتخب الكوري في بطولات كأس العالم التي خاضها خارج أرضه. علما بأنه أحرز المركز الرابع في مونديال 2002 عندما استضافت بلاده النهائيات بالتنظيم المشترك مع جارتها اليابان.
 
بينما فشل المنتخب اليوناني الفائز بلقب كأس الأمم الأوروبية 2004 في تحقيق أي فوز حتى الآن في مشاركاته بالمونديال.
 
وشارك المنتخب اليوناني في بطولة كأس عالم واحدة سابقة وكانت في مونديال 1994 بالولايات المتحدة ولكنه خسر مبارياته الثلاث في البطولة، وخرج صفر اليدين دون أن يحرز أي هدف مقابل عشرة أهداف دخلت شباكه وارتفع رصيده السلبي اليوم إلى 12 هدفا في شباكه.

المصدر : وكالات