مدينة بلومفونتين

dba - Bloemfontein 18.02.2010 - Stadtansicht von Bloemfontein in der Provinz Free State von Südafrika, einem Austragungsort der Fuكball-Weltmeisterschaft 2010. Cityscape from Bloemfontein in South Africa a venue of the 2010 FIFA World Cup. Foto: euroluftbild.de Gesperrt für Bildfunk


تقع مدينة بلومفونتين البالغ تعداد سكانها 650 ألف نسمة في مقاطعة فري ستيت بوسط جنوب أفريقيا، وهي تمثل قلب المناطق الزراعية في البلاد.

وتبعد هذه المدينة بنحو 400 كيلومتر جنوب غرب جوهانسبرغ، كما تتسم مثل بريتوريا بسيطرة رياضة الرغبي، ولكن مشجعي فريق بلومفونتين سلتيك لكرة القدم من بين أكثر المشجعين تحمسا لأي فريق في جنوب أفريقيا.

وكانت بلومفونتين واحدة من أربع مدن شاركت في استضافة فعاليات كأس القارات 2009 بجنوب أفريقيا.

ويعتبر مواطنو جنوب أفريقيا مدينة بلومفونتين مقرا للراحة والتزود بالوقود على الطريق الرئيسي بين جوهانسبرغ وكيب تاون.

وتبرز "مدينة الورود"، كما يطلق عليها نظرا لوفرة تلك الأزهار فيها، كنقيض كامل لجوهانسبرغ الصاخبة. ويؤكد سكانها أنه يمكنك الوصول إلى كل الأمكنة بها في 15 دقيقة، ولا توجد اختناقات مرورية.

وتعتبر بلومفونتين أيضا العاصمة القضائية لجنوب أفريقيا بمقتضى اتفاقية اللامركزية التي أبرمت في العام 1910 والتي كان من بين بنودها الإبقاء على مقر البرلمان في كيب تاون ومنح بريتوريا مقر الحكومة بينما يكون مقر المحكمة العليا في بلومفونتين.

وتتميز منطقة "فري ستيت" بالحقول السهلية التي تنتشر فيها زراعة القمح والشعير وفيها يقع ملعب "فري ستيت" الذي يسع 45 ألف متفرج ويستضيف خمسا من مباريات الدور الأول في مونديال 2010 بالإضافة لمباراة واحدة من دور الستة عشر للبطولة.

المصدر : الألمانية