لاعبو برشلونة يحتفلون بتجاوز آخر العقبات الكبرى أمام احتفاظهم بلقب الدوري الإسباني (الفرنسية)

أصبح برشلونة على بعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقق أحد أغلى انتصاراته هذا الموسم بالتغلب على مضيفه إشبيلية 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من المسابقة.
 
واحتفظ برشلونة بموقعه على القمة بفارق نقطة أمام غريمه ريال مدريد الذي تغلب هو الآخر على ضيفه أتليتك بلباو 5-1، ليتأجل الحسم الفعلي إلى المرحلة الأخيرة التي يحتاج فيها برشلونة إلى الفوز على ضيفه بلد الوليد من أجل حصد اللقب العشرين في تاريخه.
 
أما ريال مدريد فستكون مهمته أصعب لانتزاع اللقب الثاني والثلاثين في تاريخه، حيث يحتاج للفوز على مضيفه ملقة مع انتظار تعثر برشلونة بالخسارة أو التعادل.
 
في المباراة الأولى، كاد برشلونة أن يفرط في فوز بدا مضمونا بعدما تقدم بثلاثية نظيفة عن طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي (5) وبويان كركيتش (28) وبدرو (63)، علما بأن اللاعبين الثلاثة أهدروا فرصا كان يمكن أن تضاعف النتيجة.
 
فقد انتفض إشبيلية الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 56 بعد طرد الفرنسي عبد الله كونكو، ونجح في تسجيل هدفين متتاليين عن طريق المالي فريدريك كانوتيه (69) والبرازيلي لويس فابيانو (71)، مما وضع برشلونة تحت ضغط شديد لكنه نجح في الاحتفاظ بتقدمه حتى النهاية.
 
بنزيمة (يمين) ورونالدو ساهما في تحقيق الفوز الذي أبقى على آمال الريال (رويترز)
فوز الريال

وبدورها لم تخل المباراة الأخرى من الإثارة، حيث تقدم ريال مدريد في الدقيقة 22 عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء طرد معها مدافع بلباو فرناندو أموربييتا، لكن بلباو نجح رغم النقص العددي في معادلة النتيجة عن طريق فرانسيسكو ييستي في الدقيقة 41.

وانتظر ريال مدريد إلى الدقيقة 72 ليمطر مرمى بلباو بأربعة أهداف متتالية عن طريق الأرجنتيني غونزالو هيغوين والمدافع سيرجيو راموس (80) والفرنسي كريم بنزيمة (81) والبرازيلي مارسيلو (89).
 
يشار إلى أن برشلونة رفع رصيده إلى 96 نقطة وهو رقم قياسي في تاريخ المسابقة، علما بأن بطولة الدوري تبقى الأمل الأخير للفريق هذا الموسم بعدما خرج من الكأس المحلية على يد إشبيلية ومن دوري أبطال أوروبا على يد إنتر ميلان الإيطالي.
 
بقية النتائج
وبعيدا عن صراع القمة، خسر مايوركا أمام مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف نظيف، وهي النتيجة التي كفلت لإشبيلية البقاء في المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
وخسر فالنسيا الذي ضمن المركز الثالث أمام مضيفه فياريال صفر-2، بينما تغلب خيتافي على ملقة 2-1، وبلد الوليد على ريسينغ سانتاندر 2-1، وخيريز على سرقسطة 3-2، وإسبانيول على أوساسونا 2-1، وتعادل أتليتكو مدريد مع سبورتنغ خيخون 1-1، وتينيريفي مع ألميريا 2-2.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة              96 نقطة من 37 مباراة
   2- ريال مدريد          95 من 37
   3- فالنسيا               68 من 37
   4- إشبيلية              60 من 37
   5- مايوركا             59 من 37

المصدر : وكالات