أياكس يتوج بكأس هولندا

In a almost empty stadium in Rotterdam, Ajax football team members celebrate on May 6 after the 4-1 win over Feyenoord in the Dutch football Cup final. Ajax will celebrate this 18th triumph in the
أياكس عزز رقمه القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة (الفرنسية)

توج أياكس أمستردام بكأس هولندا لكرة القدم للمرة الـ18 في تاريخه بفوزه على مضيفه فينورد روتردام 4-1 الخميس في إياب الدور النهائي الذي كان بمنزلة مباراة الوداع للمهاجم الدولي الهولندي روي ماكاي.

 
وسجل الأوروغوياني لويس سواريز (4 و82) وسيم دي يونغ (64 و77) أهداف أياكس الذي فاز ذهابا على أرضه 2-صفر، والدانماركي يون دال توماسون (72) هدف فينورد.
 
وعزز أياكس الرقم القياسي من حيث عدد الألقاب في هذه المسابقة، وكان لقبه الأخير عام 2007 عندما توج به للمرة الثانية على التوالي بتغلبه على ألكمار في المباراة النهائية.
 
وكان أياكس قريبا من إحراز الثنائية لكنه حل ثانيا في الدوري وراء تونتي إنشكيده الذي توج لأول مرة في تاريخه بالمسمى الجديد والثاني بعد العام 1926 عندما كان اسمه حينها سبورتكلوب إنشكيده.
 
يذكر أن مهاجم فينورد روي ماكاي (35 عاما) خاض مباراته الأخيرة لاعبا محترفا، وشارك الدقائق التسعين من المباراة دون أن يجنب فريقه الخسارة الثقيلة.
المصدر : وكالات