شيكابالا في مباراة سابقة للزمالك ضد الأهلي بالدوري المصري (الأوروبية)

سجل محمود عبد الرازق "شيكابالا" هدفا وصنع آخر ليقود الزمالك إلى الفوز على مضيفه المصري 3-1 مساء أمس الاثنين، في حين تعادل الأهلي المحتفظ باللقب مع ضيفه الإسماعيلي 1-1 في قمة الجولة الـ28 من الدوري المصري لكرة القدم.
 
في المباراة الأولى التي جرت على ملعب المصري بمدينة بورسعيد الساحلية نجح الزمالك في تدعيم موقعه في المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، بفضل ثلاثة أهداف افتتحها حسن مصطفى الذي تابع كرة مرتدة من الحارس الذي لم يستطع السيطرة على تسديدة قوية من صانع الألعاب الدولي شيكابالا في الدقيقة 18.
 
ثم تكفل شيكابالا بتسجيل الهدف الثاني إثر مجهود فردي (30) قبل أن يقلص المصري النتيجة عبر عبد السلام نجاح (57) لكن العاجي مارسيل أديكو أعاد الفارق إلى سابقه عهده بعدما سجل الهدف الثالث للزمالك إثر كرة عرضية من صبري رحيل (74).
 
وبهذه الخسارة بات المصري مهددا بالهبوط إلى الدرجة الأدنى رفقة بترول أسيوط والمنصورة اللذين تأكد هبوطهما، حيث تجمد رصيده عند 32 نقطة متقدما بثلاث نقاط فقط عن المحلة صاحب المركز الرابع عشر والذي تعادل مع مضيفه طلائع الجيش بدون أهداف.
 
أما الأهلي الذي ضمن الاحتفاظ باللقب قبل أيام، فلم يستطع الاحتفاظ بتقدمه على الإسماعيلي بهدف أحمد شكري في الدقيقة 12، حيث تلقت شباكه هدفا عن طريق أحمد علي في الدقيقة 59 من المباراة التي جرت بالعاصمة المصرية القاهرة.
 
من جهة أخرى سجل محمد ناجي "جدو" هدفين للاتحاد السكندري منهيا صيامه عن التهديف منذ توج هدافا لكأس أفريقيا الأخيرة التي فازت بها مصر قبل ثلاثة أشهر، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنب خسارة فريقه أمام بترول أسيوط بنتيجة 2-4.
 
وفي بقية مباريات الاثنين، فاز اتحاد الشرطة على الإنتاج الحربي 2-صفر، وتعادل حرس الحدود مع الجونة 1-1، والمنصورة مع المقاولون العرب بنفس النتيجة، وإنبي مع بتروجيت صفر-صفر.
 
ترتيب فرق المقدمة:

1- الأهلي          61 نقطة من 28 مباراة
2- الزمالك         51  من  28
3-بتروجيت        47  من  28
4-الإسماعيلي      44  من 28  
5-اتحاد الشرطة    43  من 28

المصدر : وكالات