الاتحاد استطاع السيطرة على مجريات المباراة والفوز بها (الفرنسية-أرشيف)

لحق نادي الاتحاد بالهلال إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية البطلة بعد فوزه على مضيفه الشباب 2-1 مساء الاثنين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في إياب الدور نصف النهائي.

وسجل سعود كريري (42) ونايف هزازي (90+3) هدفي الاتحاد، والأنغولي فلافيو أمادو (51) هدف الشباب. وكان الاتحاد فاز 2-صفر ذهابا في جدة.
 
وفي وقت سابق الأحد تمكن الهلال من حجز البطاقة الأولى للنهائي على حساب النصر بتعادله معه 1-1 إيابا الأحد وفوزه عليه 5-3 ذهابا.
 
ويلتقي الاتحاد في المباراة النهائية مع الهلال يوم الجمعة، في حين يلتقي النصر مع الشباب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع الخميس القادم.

وبدأ الاتحاد الشوط الأول مهاجما واستطاع السيطرة على مجريات اللعب. وبعد عدة محاولات نجح الاتحاد في افتتاح التسجيل إثر كرة تلقاها كريري خارج منطقة الجزاء وسددها قوية زاحفة إلى يمين الحارس وليد عبد الله (42).

وكاد الجزائري عبد الملك زياية أن يضاعف النتيجة، لكن كرته مرت بجوار القائم.

استغلال خطأ
وواصل الاتحاد أفضليته في الشوط الثاني وسنحت فرصتان للتسجيل أمام زياية، لكن وليد عبد الله تصدى للأولى وحولها إلى ركنية، بينما مرت الثانية بجوار القائم. ورغم سيطرة الاتحاد فإن الشباب استغل خطأ دفاعيا فادحا وأدرك التعادل بواسطة فلافيو (51).

وتبادل الفريقان الهجمات بعد الهدف مع أفضلية نسبية للاتحاد الذي كاد أن يعود للتقدم من جديد عن طريق سلطان النمري لكن الحارس وليد عبد الله تصدى للكرة ببراعة قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (86)، رد عليها عبده عطيف بكرة مماثلة لكن الحارس مبروك زايد أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ركنية (88).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع سجل البديل العائد من الإصابة نايف هزازي الهدف الثاني إثر كرة عرضية لم يتوان في إيداعها المرمى على يمين وليد عبد الله.

المصدر : وكالات