جيمس أفضل لاعب بالسلة الأميركية

REUTERS/ LeBron James of the Cleveland Cavaliers poses in front of a 2011 Kia Sorento car with the NBA's Most Valuable Trophy after a ceremony to present him with the award at the

ليبرون جيمس نال الجائزة للعام الثاني على التوالي (رويترز)

توج ليبرون جيمس نجم فريق كليفلاند كافالييرز بجائزة أفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي أي) وذلك للعام الثاني على التوالي.

واستحق جيمس الجائزة بعدما تفوق بشكل كاسح على جميع منافسيه حيث نال 116 من بين 123 صوتا ليحتل المركز الأول، متقدما على كيفن دورانت لاعب أوكلاهوما سيتي ثاندر الذي حل ثانيا وكوبي برايانت لاعب لوس أنجلوس ليكرز الذي جاء في المركز الثالث.

وقدم جيمس أداء متميزا للموسم الثاني على التوالي، حيث بلغ متوسط تسجيله 29.7 نقطة في المباراة الواحدة إضافة إلى 7.3 كرة مرتدة و8.6 تمريرة مؤثرة، وهو ما كان له الدور الأكبر في تحقيق كليفلاند أفضل النتائج في دوري الموسم الحالي.

يشار إلى أن جيمس أصبح عاشر لاعب في تاريخ دوري السلة الأميركي يفوز بجائزة أفضل لاعب موسمين متتاليين، حيث سبقه في ذلك كل من  بيل راسل وويلت تشامبرلين وكريم عبد الجبار وموسيس مالوني ولاري بيرد وماجيك جونسون ومايكل جوردان وتيم دنكان وستيف ناش.

وحقق راسل وتشامبرلين وبيرد إنجازا أفضل حيث فاز كل منهم بالجائزة ثلاثة أعوام متتالية.

المصدر : رويترز