غزة تستضيف كأس العالم
آخر تحديث: 2010/5/3 الساعة 06:34 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/3 الساعة 06:34 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/20 هـ

غزة تستضيف كأس العالم

المباراة الافتتاحية انتهت بفوز إيطاليا على فلسطين (الجزيرة نت)

ضياء الكحلوت-غزة
 
شارك 16 فريقا فلسطينيا يمثلون أندية الدرجة الممتازة لكرة القدم في قطاع غزة في تظاهرة "بطولة كأس العالم" التي بدأت فعالياتها الأحد في غزة محاكاة للبطولة الدولية، وحمل كل فريق اسم دولة مشاركة في مونديال جنوب أفريقيا إضافة إلى فرق باسم منتخبات فلسطين والأردن ومصر.
 
ويهدف منظمو البطولة لتعريف العالم بمعاناة قطاع غزة الذي يتعرض لحصار إسرائيلي مشدد، وكذلك إظهار الأمن الذي يعيشه القطاع، مؤكدين أن رسالة غزة للعالم هي "فكوا الحصار وأوقفوا المعاناة التي طالت كل مناحي الحياة الفلسطينية بما فيها الرياضة".
 
وافتتحت البطولة بعروض للفرق المشاركة، كما أذيعت أغنية للفنان الفلسطيني محمد عساف دعت لإنهاء الحصار الإسرائيلي وأهمية الحياة لسكان القطاع وتحديهم لمعاناتهم ومشاكلهم المتعددة.
 
رسالة للعالم
وقال وزير الشباب والرياضة في الحكومة المقالة باسم نعيم إن الحدث الفلسطيني مميز ويشكل مناسبة للتذكير بقضية الشعب الفلسطيني وحصار غزة الجائر.
 
وأضاف نعيم "نريد أن نبعث رسالة للعالم بأن حصار غزة سيزول وأنه على العالم الصامت أن يتحرك ولا يتستر ويخاف من الاحتلال وأميركا لإنهاء معاناة المليون وخمسمائة ألف فلسطيني الذين يعانون الأمرين في غزة".
 
فرق دبكة محلية شاركت في بداية حفل الافتتاح (الجزيرة نت)
من جانبه قال نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إبراهيم أبو سليم إن الاتحاد يريد من إقامة هذه البطولة في غزة إيصال رسالة عن معاناة القطاع، وأكد أن تنظيم البطولة تحد فلسطيني للحصار.
 
بدوره أكد مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في قطاع غزة باسل ناصر على الاستمرار في دعم مثل هذه الفعاليات ورعايتها. وأضاف أن البطولة كسرت الحصار عن شباب قطاع غزة الذي لا يستطيع السفر لجنوب أفريقيا لحضور مباريات كأس العالم التي تنطلق الشهر القادم، وحضرت البطولة نفسها وبشكل مصغر إلى غزة.
 
فلسطين وإيطاليا
وبعد نهاية الحفل انطلقت المباراة الأولى في البطولة بين منتخب فلسطين (الهلال) ومنتخب إيطاليا (خدمات رفح). وشارك في صفوف الخدمات عدد من اللاعبين الإيطاليين، بينما أشرك الهلال عددا من اللاعبين كبار السن.
 
وانتهت المباراة بفوز إيطاليا بهدف نظيف أحرزه سعيد السباخي من ضربة جزاء منتصف الشوط الأول، ليخرج المنتخب الذي يحمل اسم الدولة مستضيفة البطولة مبكرا.
 
ودارت المباراة وسط تغطية إعلامية كبيرة من وسائل الإعلام المحلية والعربية وحضور جماهيري كبير لم تشهد له مثيلا من قبل المباريات التي تجمع الفرق المحلية.
 
وأدار اللقاء الحكم عبد الفتاح العطار وساعده محمد الشيخ خليل وعدنان حنيدق وحكم رابع ناجي أبو عرمانة.
المصدر : الجزيرة