إنتر يفوز ويقترب من التتويج
آخر تحديث: 2010/5/3 الساعة 07:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/3 الساعة 07:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/20 هـ

إنتر يفوز ويقترب من التتويج

جماهير لاتسيو شاركت إنتر الفرحة بالفوز رغم هزيمة فريقها (الفرنسية)

اقترب فريق إنتر ميلان من الحفاظ على لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي، بتغلبه على مضيفه لاتسيو 2-صفر الأحد في المرحلة الـ36 من المسابقة.
 
ورفع إنتر رصيده إلى 76 نقطة بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه روما الذي تغلب على مضيفه بارما 2-1 السبت قبل جولتين من نهاية الموسم الحالي.
 
وتقدم والتر صامويل بهدف لإنتر قبل نهاية الشوط الأول ليثير احتفالات "غريبة" بين مشجعي الفريقين في جميع أرجاء الملعب الأولمبي، يبدو أنها ترجع إلى أن جماهير لاتسيو -جار روما وغريمه التقليدي- تمني النفس بفشل روما في التتويج بالدوري.
 
وأضاف تياغو موتا الهدف الثاني للإنتر في الدقيقة العاشرة من بداية الشوط الثاني.

وأصبح بإمكان إنتر الظفر بثلاثية تاريخية، لأنه تأهل إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية، ثم نجح الأربعاء الماضي في تحقيق حلم التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 1972 بعدما جرد برشلونة من لقبه رغم الخسارة أمامه صفر-1 في إياب نصف النهائي، وذلك لفوزه ذهابا 3-1.

فوز سامبدوريا
من جهته سجل أنطونيو كاسانو وريتو زيغلر هدفين حاسمين قادا سامبدوريا للفوز على ضيفه ليفورنو 2-صفر ليحافظ الفريق على المركز الرابع الذي يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.
 
ميلان فاز السبت على فيورنتينا (الفرنسية)
بدوره تغلب ميلان على فيورنتينا 1-صفر السبت، وفاز باليرمو على مضيفه سيينا 2-1 الأحد بينما تعادل يوفنتوس مع كاتانيا 1-1 لتضيع فرصته في المشاركة بدوري الأبطال الموسم المقبل.
 
ورفع سامبدوريا رصيده إلى 63 نقطة في المركز الرابع بفارق ثماني نقاط أمام يوفنتوس صاحب المركز السابع.
 
يوفنتوس يتعادل
وواصل فريق يوفنتوس نتائجه المخيبة للآمال وسقط بهدف في الشوط الأول أمام فريق كاتانيا حمل توقيع الأرجنتيني ماتياس سيلفستر، قبل أن يدرك التعادل عن طريق كلاوديو مارشيسيو في الشوط الثاني.
 
وسجل الأرجنتينيان جيرمان دينيس وإيزيكيل لافيتزي هدفين ليقودا نابولي للفوز على كييفو 2-1 ويصعد الفريق إلى المركز السادس أمام يوفنتوس.
 
وتعادل بولونيا مع أتالانتا 1-1 وكالياري مع أودينيزي 2-2، وفاز باري على جنوة 3-صفر. ورفع أنطونيو دي ناتالي رصيده في قائمة هدافي الموسم الحالي إلى 26 هدفا.
 
ترتيب فرق الصدارة
1-إنتر ميلان        76 نقطة من 36 مباراة
2-روما             74 من 36
3-ميلان             67 من 36
4-سمبدوريا         63 من 36
5-باليرمو           61 من 36
المصدر : وكالات

التعليقات