مصر مهددة بالاستبعاد من المونديال

epa02144766 The President of the Algerian Football Federation (FAF) Mohamed Raouraoua (L) and Abdennacer Sayah (R), director general of Algiers Post, pose next to
رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (يسار) في أحد المؤتمرات الخاصة بمونديال جنوب أفريقيا (الأوروبية)

كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد روراوة أن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) هدد باستبعاد المنتخب المصري من تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل في حال تعرض أي منتخب أو ناد لأي اعتداء مهما كان نوعه بمصر على خلفية مهاجمة حافلة بعثة المنتخب الجزائري بالقاهرة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

 
وقال روراوة "الفيفا هدد باستبعاد مصر من تصفيات مونديال 2014 في حال تعرض أي منتخب أو ناد لاعتداء بمصر، لكن رغم ما حدث فإننا لا نتمنى أن تقصى مصر لأننا متضامنون مع كل العرب في أي مكان".
 
وفي الوقت نفسه أشار روراوة إلى أن نظيره رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر تعهد أمام الفيفا بعدم الطعن في العقوبات التي أصدرتها لجنة الانضباط الأربعاء الماضي.
 
يذكر أن لجنة الانضباط التابعة للفيفا أصدرت في 18 مايو/أيار الحالي قرارا بنقل مباراتين للمنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 2014 خارج القاهرة بمسافة مائة كم وتغريم الاتحاد المصري بمائة ألف فرنك سويسري بسبب الاعتداء على حافلة المنتخب الجزائري بالقاهرة.
المصدر : الجزيرة + وكالات