الجامايكي بولت يحل أولَ بشنغهاي

f_Jamaica's Usain Bolt wins the men's 200m event during the Shanghai IAAF Diamond league athletics meeting in Shanghai on May 23, 2010
بولت قال بعد الفوز إنه لم يقدم أقصى ما عنده (الفرنسية)

أحرز العداء الجامايكي أوسين بولت حامل الرقم القياسي العالمي لمسافة 100 و200 م المركز الأول أمس الأحد في سباق 200 م في لقاء شنغهاي الصيني، الجولة الثانية من منافسات الدوري الماسي في ألعاب القوى.

 
وقطع بولت السباق في 19.76 ثانية، متقدما الأميركيين أنجلو تايلور (20.34 ث) وراين بايلي (20.43 ث).
 
وقال بولت -الذي لم يشارك في الجولة الأولى من الدوري الماسي في الدوحة- عقب الفوز "كان السباق جيدا وشعرت بأنني بحالة جيدة رغم أنني لم أقدم أقصى ما عندي إلا أنني أتشوق للمشاركة في السباقات".
 
وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد قرر أن يستبدل بمسابقة الدوري الذهبي التي يشرف على تنظيمها سنويا مسابقة أخرى أطلق عليها اسم الدوري الماسي ووضع لها البرنامج الخاص للموسمين 2010 و2011.
 
وتتضمن المسابقة الجديدة 14 مرحلة مقابل 6 مراحل في الدوري الذهبي.
ولن تقتصر المنافسة في الدوري الماسي على 10 سباقات ومسابقات مخصصة لجائزة المليون دولار كما كان يحصل في الدوري الذهبي، وإنما ستشمل السباقات والمسابقات الـ32 موزعة على مجمل اللقاءات وستمنح المشاركين نقاطا.
 
وسيحصل الرياضي الذي يجمع أكبر عدد من النقاط في نهاية الموسم على ماسة من عيار 4 قيراطات بقيمة 80 ألف دولار.
 
يذكر أنه في الدوري الذهبي الذي اعتمد عام 1995، كان الرياضيون الذين يحتلون المركز الأول في جميع السباقات أو المسابقات الـ10 المحددة كل عام من قبل الاتحاد الدولي يتقاسمون جائزة نقدية بقيمة مليون دولار.
المصدر : الفرنسية