برشلونة يضم دافيد فيا
آخر تحديث: 2010/5/19 الساعة 19:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/19 الساعة 19:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/6 هـ

برشلونة يضم دافيد فيا

دافيد فيا كان هداف فالنسيا هذا الموسم برصيد 21 هدفا (الفرنسية-أرشيف)

نجح نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في ضم المهاجم الدولي دافيد فيا قادما من نادي فالنسيا مقابل 40 مليون يورو (نحو 50 مليون دولار)، في تعاقد يستمر أربع سنوات مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

وأعلن برشلونة أنه أتم الصفقة مع فالنسيا صباح اليوم الأربعاء، على أن يتم تقديم فيا إلى جماهير النادي الكاتالوني الجمعة بعد خضوعه للفحص الطبي.
 
وبدوره أكد رئيس فالنسيا مانويل لورينتي نبأ انتقال اللاعب، وقال للصحفيين "كما تعرفون كان بوسعنا بيعه العام الماضي ولكننا قررنا الاحتفاظ به آنذاك لمساعدة الفريق على التأهل لدوري أبطال أوروبا وهو الهدف الذي حققناه بنجاح".
 
وكان فيا أفضل هداف إسباني في دوري بلاده هذا الموسم حيث سجل 21 هدفا ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين، التي تصدرها الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة (34 هدفا) تلاه مواطنه غونزالو هيغوين (27) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (26) اللذان يلعبان في ريال مدريد.
 
كما سبق لفيا، البالغ من العمر 28 عاما، أن توج هدافا لكأس أمم أوروبا لكرة القدم 2008 في سويسرا والنمسا، مما ساهم بقوة في فوز المنتخب الإسباني بلقبها.
 
وكانت وسائل الإعلام الإسبانية أكدت في اليومين الماضيين قرب إتمام صفقة انتقال فيا لبرشلونة، علما بأنها تؤكد أيضا أن الصفقة المقبلة للنادي الكاتالوني ستكون ضم نجم الوسط الإسباني سيسك فابريغاس (23 عاما) قادما من أرسنال الإنجليزي.
 
وبدورها أكدت الصحف البريطانية الصادرة اليوم قرب انتقال فابريغاس، وقالت إنه اجتمع بمدربه الفرنسي أرسين فينغر وأبلغه برغبته في العودة إلى برشلونة الذي سبق أن لعب له في مرحلة الناشئين.
المصدر : وكالات

التعليقات