الفيفا يعاقب مصر
آخر تحديث: 2010/5/19 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :قوات "سوريا الديمقراطية": إصابة 6 من قواتنا في غارات روسية بريف دير الزور
آخر تحديث: 2010/5/19 الساعة 01:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/6 هـ

الفيفا يعاقب مصر

الجزائر قالت إن ثلاثة من لاعبيها أصيبوا في حادث رشق حافلة منتخبها بالقاهرة (الفرنسية-أرشيف)

عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مصر بخوض أول مباراتين لها على أرضها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 خارج القاهرة, وذلك على خلفية رشق مشجعين حافلة منتخب الجزائر بالحجارة قبل مباراة الإياب التي جرت بالقاهرة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 
وقال بيان للفيفا إن مصر ستلعب أول مباراتين على أرضها في تصفيات كأس العالم في مكان يبعد مائة كيلومتر على الأقل عن القاهرة. كما فرض الاتحاد الدولي على مصر غرامة مالية قدرها 100 ألف فرنك سويسري.
 
يشار إلى أن العلاقة بين مصر والجزائر شهدت توترا على الصعيد الرياضي بعد أن تعرضت حافلة المنتخب الجزائري للرشق بعد وصول الفريق إلى مطار القاهرة لمواجهة نظيره المصري في لقاء حاسم بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وقد أصيب ثلاثة لاعبين, وقدمت الجزائر شكوى ضد مصر.
 
وذكر الفيفا أن لجنة الانضباط اتخذت هذا القرار بعدما تبين لها أن "الاتحاد المصري لكرة القدم فشل في اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية الاحترازية اللازمة لضمان سلامة البعثة الجزائرية، بالإضافة للأمن والنظام في إستاد القاهرة الدولي".
 
كما قال الفيفا إن الاتحاد المصري سمح لعدد زائد من المتفرجين بدخول إستاد القاهرة، مما تسبب في إعاقة الحركة عند المداخل، فضلا عن احتجاز "حافلة المنتخب الجزائري لمدة 45 دقيقة في الإستاد بعد نهاية اللقاء".
 
وقد انتهى هذا اللقاء بفوز مصر 2-صفر ليلجأ الفريقان إلى مواجهة فاصلة أقيمت بالسودان في 18 نوفمبر/تشرين الثاني, حسمتها الجزائر لصالحها 1- صفر لتتأهل لكأس العالم.
 
وفي المقابل تقول مصر إن مشجعيها تعرضوا لاعتداءات من الجمهور الجزائري بعد المباراة في أم درمان, لكن الفيفا قال إن لجنة الانضباط رأت إغلاق هذه المسألة بسبب عدم الوفاء بشروط البدء في إجراءات تأديبية بشأن أحداث اللقاء الفاصل في السودان.
المصدر : وكالات

التعليقات