لاعبو إنتر يحتفلون باللقب المحلي للموسم الخامس على التوالي (الفرنسية)

حسم إنتر ميلان منافسته المثيرة مع روما وتوج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الخامس على التوالي، ليصبح على بعد خطوة من إحراز ثلاثية تاريخية حيث يأمل الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ليضيفه إلى لقبي الدور والكأس المحليين.
 
ونجح إنتر في انتزاع الفوز على مضيفه سيينا بهدف نظيف سجله الأرجنتيني دييغو ميليتو في الدقيقة 57 من المباراة التي جرت مساء الأحد في الجولة الـ38 الأخيرة من المسابقة، ليرفع رصيده الشخصي إلى 22 هدفا في المركز الثاني على قائمة الهدافين.
 
وبهذا الفوز رفع فريق المدرب البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو رصيده إلى 82 نقطة، متقدما بنقطتين أمام روما الذي لم ينفعه فوزه على مضيفه كييفو بهدفين نظيفين سجلهما ميركو فوسينيتش (39) ودانييلي دي روسي (45).

وكان إنتر بحاجة إلى الفوز لحسم اللقب الثامن عشر في تاريخه، بغض النظر عن نتيجة مطارده المباشر روما الذي كان ينتظر تعثر إنتر وهو ما لم يحدث، ليحصد الأخير لقبه الثامن عشر في الدوري الإيطالي مقابل 27 لقبا ليوفنتوس و17 لميلان.
 
وسبق لإنتر أن فاز بكاس إيطاليا الأربعاء الماضي على حساب روما أيضا حيث هزمه في المباراة النهائية بهدف نظيف، علما بأن الفريق بلغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا حيث يلتقي بايرن ميونيخ الألماني السبت المقبل.
 
رئيس نادي إنتر ماسيمو موراتي يحتضن نجم الفريق صامويل إيتو (رويترز)
بقية النتائج

وكان ميلان ضمن المركز الثالث بعد فوزه على يوفنتوس مساء السبت بثلاثية نظيفة ليحتل الخاسر المركز السابع، في حين انتزع سمبدوريا المركز الرابع بتغلبه على نابولي الأحد بهدف نظيف، ليتقدم بنقطتين على باليرمو الذي فاز على مضيفه أتالانتا 2-1.
 
يذكر أن الأندية صاحبة المراكز الأربعة الأولى ستشارك في دوري أبطال أوروبا في حين يشارك أصحاب المراكز من الخامس إلى السابع في الدوري الأوروبي.
 
وفي بقية مباريات الأحد، فاز باري على فيورنتينا 2-صفر، وكاتانيا على جنوى 1-صفر، وبارما على ليفورنو 4-1، وتعادل كالياري مع بولونيا 1-1.
 
وقد هبطت فرق أتالانتا وسيينا وليفورنو إلى الدرجة الثانية بعدما احتلت المراكز الثلاثة الأخيرة من الثامن عشر إلى العشرين.

   - الترتيب النهائي لفرق الصدارة:
   1- إنتر ميلان       82 نقطة
   2- روما            80
   3- ميلان           70
   4- سمبدوريا        67
   5- باليرمو          65

المصدر : وكالات