لاعبو الهلال يحيون جماهيرهم بعد تحقيق الفوز (رويترز)

حقق الهلال السعودي فوزا كبيرا على ضيفه بونيودكور الأوزبكي بثلاثية نظيفة مساء الأربعاء ليتأهل على حسابه إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
 
وقدم الهلال عرضا جيدا في حضور جمهور غفير احتشد بملعب الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق ماجد المرشدي في الدقيقة التاسعة.
 
وسعى الفريق الزائر لمعادلة النتيجة لكنه لم ينجح في التسجيل، في حين شهد الشوط الثاني هدفين آخرين للهلال عن طريق السويدي فيلهلمسون (56) والبرازيلي تياغو نيفيز (61).
 
ويلحق الهلال بفريقي بوهانغ ستيلرز وتشونبوك موتورز الكوريين الجنوبيين اللذين تأهلا في وقت سابق من الأربعاء.
 
وقد تأهل بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب ومواطنه تشونبوك موتورز إلى ربع النهائي بعد فوز الأول على مضيفه كاشيما أنتليرز الياباني بهدف نظيف، والثاني على مضيفه أديليد يونايتد الأسترالي 3-2 في مباراة امتدت لوقت إضافي.
 
وبذلك تهيمن أندية كوريا الجنوبية على نصف مقاعد الدور ربع النهائي حيث كان فريقا سيونغنام وسوون قد تأهلا لهذا الدور بعد منافسات الثلاثاء، التي شهدت أيضا تأهل الشباب السعودي والغرافة القطري.
 
أما الفريق الثامن في ربع النهائي فهو ذوب آهان الذي تغلب الأربعاء على مواطنه ميس كرمان بهدف نظيف، علما بأن منافسات الدور القادم ستقام في سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر : وكالات