اتجاه لتأجيل كأس الخليج المقبلة
آخر تحديث: 2010/5/13 الساعة 03:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/13 الساعة 03:06 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/30 هـ

اتجاه لتأجيل كأس الخليج المقبلة

 رئيس اتحاد كرة القدم اليمني أحمد العيسى  (الجزيرة نت-أرشيف)
قال رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم أحمد العيسى إن فكرة تأجيل دورة كأس الخليج العشرين لكرة القدم ستناقش في الاجتماع المقبل لرؤساء الاتحادات الخليجية، مؤكدا أن اليمن لا يمانع التأجيل "إذا كان يصب في مصلحة البطولة وبموافقة جميع الاتحادات".
 
ومن المقرر أن يعقد رؤساء الاتحادات الخليجية اجتماعا تشاوريا في قطر السبت المقبل على هامش نهائي كأس أمير قطر الذي يجمع فريقي الريان وأم صلال.
 
وفي اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس، قال العيسى إنه دعا لهذا الاجتماع لأن بطولة "خليجي 20" من مسؤولية اليمن، حيث ستتم مناقشة طلب الاتحاد الإماراتي بتأجيل البطولة نتيجة الاستحقاقات المقبلة حيث يعتبر الإماراتيون أن  البطولة "لن تأخذ حقها الكافي في التوقيت المحدد لها".
 
وأشار رئيس الاتحاد اليمني إلى أن رؤساء الاتحادات الخليجية كانوا قد قرروا تثبيت البطولة في مكانها باليمن وموعدها المقرر في الفترة من 22 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 4 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، مؤكدا أن اليمن مستعد لاستضافتها في هذا الموعد.
 
عوامل ضعف
وأقر العيسى بوجود عوامل تضعف البطولة المقبلة خصوصا بعدما أعلنت السعودية هذا الأسبوع قصر مشاركتها على المنتخب الأولمبي، واعتبر أنه إذا كانت مصلحة البطولة تقضي بتأجيلها لضمان مشاركة قوية للمنتخبات فإن اليمن لا يمانع في ذلك شرط موافقة جميع الاتحادات.
 
وعن الموعد البديل في حالة اعتماد التأجيل، قال العيسى إن هذا التأجيل لن يكون مفتوحا وإنما سيكون محددا بشهرين أو ثلاثة أشهر.
 
يذكر أن الاتحادات الخليجية كانت اختارت البحرين دولة بديلة إذا تعذر استضافة اليمن للبطولة بالنظر إلى ما شهده في الفترة الماضية من مواجهات عسكرية مع الحوثيين في منطقة صعدة شمالا وكذلك "الحراك" الذي يشهده الجنوب.
 
تجدر الإشارة إلى أن منتخب اليمن بدأ مشاركته في دورات كأس الخليج في "خليجي 16" بالكويت عام 2003، ثم واصل المشاركة في "خليجي 17" بقطر و18 بالإمارات و19 في سلطنة عمان التي نالت لقبها الخليجي الأول عندما تغلبت على السعودية بركلات الترجيح مطلع العام الماضي.
المصدر : الفرنسية

التعليقات