باتريك فييرا خاض 107 مباريات دولية (الفرنسية-أرشيف)
كشف مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ريمون دومينيك الثلاثاء عن تشكيلة أولية من 30 لاعبا لنهائيات مونديال جنوب أفريقيا 2010، غاب عنها لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي باتريك فييرا ومهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة.

ولم يكن غياب فييرا عن التشكيلة مفاجئا لكونه أصبح في الـ33 من عمره. لكن لاعب الوسط الذي خاض 107 مباريات دولية كان يمني نفسه بخوض المونديال عبر انتقاله من إنتر ميلان الإيطالي إلى مانشستر سيتي، غير أن دومينيك قرر الاستغناء عن خدماته.

وإذا تأكد نهائيا أن فييرا لن يشارك في المونديال فإن المنتخب الفرنسي سيخوض غمار تلك التظاهرة الدولية دون أن يضم في صفوفه أيا من اللاعبين الذين شاركوا في المقابلة النهائية لمونديال 1998 بفرنسا وفازوا بالبطولة بعدما تفوقوا على البرازيل بثلاثة أهداف نظيفة.

أما بالنسبة لبنزيمة (22 عاما) الذي سبق له أن خاض 27 مباراة دولية، فقد دفع ثمن انتقاله من ليون إلى ريال مدريد حيث يكتفي بالجلوس على مقاعد الاحتياط في معظم مباريات النادي الملكي.

وضمت التشكيلة خمسة لاعبين لم يسبق لهم أن شاركوا في أي مباراة دولية. كما سجلت في اللائحة عودة مهاجم باناثينايكوس اليوناني جبريل سيسيه الذي غاب عنها منذ إقصائه من لائحة الثلاثين لاعبا لنهائيات كأس أوروبا 2008.

المصدر : وكالات