نجم ليكرز كوبي براينت تحت رقابة لاعب أوكلاهوما كيفن دورانت (الفرنسية)

سيلتقي لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب مع يوتا جاز في الدور الثاني من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما تخطى الأول عقبة أوكلاهوما سيتي ثاندر وتفوق الثاني على دنفر ناغتس.
 
وجاء تأهل ليكرز بشق الأنفس مستفيدا من نجاح عملاقه الإسباني باو غاسول في تسجيل سلة قاتلة في الثانية الأخيرة ليقود الفريق إلى الفوز بنتيجة 95-94
في المباراة التي جرت مساء الجمعة.
 
وشهدت المباراة تألقا معتادا لنجم ليكرز كوبي براينت الذي سجل لفريقه 32 نقطة، في حين كان كيفن دورانت الأفضل في صفوف أوكلاهوما برصيد 26 نقطة يليه راسل وستبروك الذي سجل 21 نقطة.
 
وأصبح ليكرز يتفوق بنتيجة 4-2 في سلسلة المباريات السبع المقررة بين الفريقين، وبالتالي لم تعد هناك حاجة لإقامة المباراة السابعة وفقا لنظام البطولة الذي ينص على فوز الفريق الذي يسبق منافسه إلى تحقيق أربعة انتصارات في هذه السلسلة.
 
وبدوره، حسم يوتا جاز منافسته مع دنفر ناغتس، بعد تغلبه عليه 112-104 في المباراة السادسة بينهما ليتفوق هو الآخر بنتيجة 4-2.
 
لاعب يوتا كارلوس بوزر يحتفل بتفوق فريقه  (الفرنسية)
أبرز المسجلين

واستفاد يوتا من تألق لاعبه ويسلي ماتيوز الذي سجل 23 نقطة مقابل 22 لزميله كارلوس بوزر و14 لديرون وليامس، في حين كان نجم دنفر تشانسي بيلابس هو هداف المباراة برصيد 30 نقطة، واكتفى زميله كارميلو أنطوني بتسجيل 20 نقطة.
 
من جهة أخرى، لم يتمكن ميلووكي باكس على أرضه وبين جماهيره من حسم المباراة السادسة أمام أتلانتا هوكس فسقط بنتيجة 83-69 ليتعادل الفريقان 3-3 ويفرض أتلانتا مباراة سابعة حاسمة يستضيفها على أرضه غدا الأحد من أجل تحديد هوية المتأهل إلى الدور الثاني.

ولعب جمال كروفورد دور المنقذ لأتلانتا، فسجل 24 نقطة في 28 دقيقة شارك فيها ليعوض إخفاقه في المباراة السابقة، في حين أضاف زميله جو جونسون 22 نقطة. 
 
وفي المقابل كان الأرجنتيني كارلوس دلفينو أفضل مسجل في صفوف ميلووكي برصيد 20 نقطة.


المصدر : وكالات