إنتر يقابل برشلونة بأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2010/4/7 الساعة 01:20 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/7 الساعة 01:20 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/23 هـ

إنتر يقابل برشلونة بأبطال أوروبا

ميسي (الثاني من اليسار) قاد فريقه إلى الفوز بأربعة أهداف (الفرنسية)

تأهل ناديا برشلونة الإسباني وإنتر ميلان الإيطالي إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بتغلب الأول بأربعة أهداف لهدف على ضيفه أرسنال الإنجليزي، والثاني على سسكا موسكو الروسي 1-صفر في مباراتين جرتا الثلاثاء.

وقاد المهاجم الدولي الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي فريقه برشلونة الإسباني حامل اللقب إلى الفوز بتسجيله أربعة أهداف في مرمى أرسنال مقابل هدف واحد للضيوف في المباراة التي جرت على ملعب نوكامب في برشلونة أمام أكثر من 90 ألف متفرج في إياب الدور ربع النهائي.

وبادر أرسنال بالتسجيل عن طريق الدانماركي نيكلاس بندتنر في الدقيقة 18، لكن رد برشلونة جاء قاسيا، حيث سجل ميسي ثلاثة أهداف في الشوط الأول في الدقائق 21 و37 و42، قبل أن يضيف هدفه الرابع في الدقيقة 88.

وكان الفريقان تعادلا 2-2 في لقاء الذهاب ليفوز برشلونة 6-3 في مجموع المباراتين.

لاعبو إنتر ميلان يحتفلون بهدف سنايدر (الفرنسية)
فوز مكرر
ويلتقي برشلونة في الدور المقبل يومي 21 و28 أبريل/نيسان الحالي مع إنتر ميلان الذي حجز بطاقته إلى دور الأربعة بعدما جدد فوزه على مضيفه سسكا موسكو الروسي في موسكو بهدف مقابل لا شيء بعدما كان تغلب عليه بالنتيجة ذاتها ذهابا في ميلانو.

وسجل الهولندي ويسلي سنايدر -الذي كاد يغيب عن المباراة بسبب إصابة ليلة اللقاء- هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.

ولم يجد إنتر أي صعوبة في التغلب على سسكا موسكو، كما لم يتأثر لاعبوه كثيرا بأرضية الملعب المكسوة بالعشب الاصطناعي، وهو ما كان يثير مخاوف مدربه البرتغالي جوزي مورينيو قبل المباراة.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها إنتر ميلان الدور نصف النهائي منذ موسم 2002-2003 عندما توقف مشواره حينها أمام جاره ميلان.

يذكر أن إنتر كان ودع المسابقة الأوروبية من دورها ثمن النهائي في المواسم الثلاثة السابقة على يد فالنسيا الإسباني وليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين على التوالي.

المصدر : وكالات

التعليقات