لاعبو الإنتر يحتفلون بهدف سنايدر (الفرنسية)

تأهل نادي إنتر ميلان الإيطالي إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على سسكا موسكو الروسي 1-صفر الثلاثاء في موسكو في إياب الدور ربع النهائي.

وسجل الهولندي ويسلي سنايدر -الذي كاد يغيب عن المباراة بسبب إصابة ليلة اللقاء- هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة. وكان إنتر ميلان فاز 1-صفر أيضا ذهابا في ميلانو.

ويلتقي إنتر ميلان في الدور المقبل مع برشلونة الإسباني حامل اللقب أو أرسنال الإنجليزي اللذين يلتقيان إيابا في برشلونة، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 2-2 في لندن.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها إنتر ميلان الدور نصف النهائي منذ موسم 2002-2003 عندما توقف مشواره حينها أمام جاره ميلان.

فك عقدته
يذكر أن إنتر كان ودع المسابقة الأوروبية من دورها ثمن النهائي في المواسم الثلاثة السابقة على يد فالنسيا الإسباني وليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين على التوالي.
 
مورينيو (يمين) نجح للمرة الرابعة في تخطي الدور ربع النهائي للمسابقة (الفرنسية)
وتمكن من فك عقدته هذا الموسم بعدما تخطى عقبة الفريق الإنجليزي الآخر تشلسي ومن بعده سسكا موسكو، ليواصل رفع لواء إيطاليا في المسابقة بعد خروج ميلان ويوفنتوس وفيورنتينا.

وأكد الإنتر الساعي للقب الثالث في تاريخه والأول منذ ثنائيته عامي 1964 و1965، تفوقه على سسكا موسكو في المباريات الأربع التي جمعت بينهما حتى الآن، ففاز عليه عام 2007 على الملعب ذاته في موسكو 2-1 وفي ميلانو 4-2، ثم 1-صفر ذهابا الأربعاء الماضي.

ولم يجد إنتر أي صعوبة في التغلب على سسكا موسكو، كما لم يتأثر لاعبوه كثيرا بأرضية الملعب المكسوة بالعشب الاصطناعي، وهو ما كان يثير مخاوف مدربه البرتغالي جوزي مورينيو قبل المباراة.

المصدر : وكالات