هاي يحتفظ بلقب بطولة العالم للملاكمة
آخر تحديث: 2010/4/4 الساعة 14:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البرلمان التركي يمدد تفويض نشر قوات تركية بالعراق وسوريا لمدة عام
آخر تحديث: 2010/4/4 الساعة 14:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/4/20 هـ

هاي يحتفظ بلقب بطولة العالم للملاكمة

ديفد هاي يقصي منافسه الأميركي بالضربة القاضية (الفرنسية)

احتفظ الملاكم البريطاني ديفد هاي بلقبه بطلا للعالم للوزن الثقيل في الملاكمة حسب تصنيف الجمعية العالمية بعد أن أسقط منافسه الأميركي جون رويز في تسع جولات في مدينة مانشستر الإنجليزية.

وكان هاي قد أحرز اللقب في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في نورمبرغ الألمانية  بفوزه على العملاق الروسي نيكولاي فالويف بالنقاط.
 
ويسعى هاي إلى مواجهة الأخوين كليتشكو، فيتالي بطل العالم حسب المجلس العالمي للملاكمة، وفلاديمير بطل العالم حسب الاتحاد الدولي والمنظمة العالمية للملاكمة.

ويتعين على الملاكم البريطاني خوض نزال آخر مع فالويف (2.18م) حسب العقد الذي وقعه معه قبل المواجهة الأولى بينهما أواخر العام الماضي.

من جهته قال الملاكم البريطاني "أريد الفوز باللقبين الآخرين في الوزن الثقيل, وسأعمل على تقديم أفضل أداء لدي خلالهما". وأشار إلى أنه لا يريد معاودة النزال مع فالويف.

وتابع يقول "كنت مرتاحا لأدائي مع هاي أكثر من النزال السابق ضد فالويف، ربما لأنني  كنت ألعب على أرضي وأمام جمهوري، فالأجواء كانت رائعة".

ورفع هاي (29 عاما) عدد انتصاراته إلى 24 مقابل خسارة واحدة، في حين لقي رويز (38 عاما) الذي قد يعتزل بعد هذه المباراة، خسارته الأولى منذ عام 1996 حين خسر في 19 ثانية فقط أمام النيوزيلندي دفيد توا, وكانت الخسارة التاسعة في مسيرة رويز مقابل 44 فوزا.
المصدر : الفرنسية

التعليقات