برشلونة يتصدر الدوري الإسباني بفارق نقطة عن ريال مدريد (رويترز)
 
سيكون نادي برشلونة الإسباني الذي يحل ضيفا على فياريال السبت ضمن منافسات الدوري، أمام اختبار صعب لتجاوز خيبة خروجه من الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا قبل يومين على يد إنتر ميلان الإيطالي.
 
وخسر برشلونة ثلاث مرات على ملعب فياريال في آخر خمس سنوات. ويتصدر الفريق الكاتالوني حامل اللقب جدول الدوري بفارق نقطة واحدة عن منافسه التقليدي ريال مدريد.
 
وقال رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا بعد خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا الأربعاء "يتعين علينا الآن أن نركز على لقب الدوري الإسباني وهو ما يستحقه مشجعونا".
 
من جهته قال مدافع برشلونة جيرارد بيكيه الذي سجل الهدف الوحيد أمام إنتر ميلان "يجب أن نستعيد توازننا خارج الملعب.. ليس لدينا وقت للبكاء على حظنا العاثر".
 
وسيكون على المدرب جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة أن يقرر موقفه من الإبقاء على مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في التشكيل الأساسي للفريق بعد أن واصل عروضه الهزيلة في المباراة أمام انتر.

وصعد فياريال إلى المركز السادس بترتيب الدوري الإسباني في الأسابيع القليلة الماضية، نال بفضلها المدرب خوان كارلوس جاريدو المدير الفني المؤقت للفريق مكافأة من النادي الاثنين الماضي بتوقيع عقد مع الفريق حتى يونيو/حزيران 2011.
 
وقال حارس مرمى فياريال دييغو لوبيز الأربعاء "جاريدو يستحق الاستمرار مع الفريق لأنه نجح في تحسين ثقتنا بأنفسنا". وأضاف أنها "مباراة مهمة لكل من الفريقين.. إنهم (برشلونة) يلعبون من أجل لقب الدوري ونحن نلعب للعودة إلى المشاركة الأوروبية".
 
لابورتا: يتعين علينا الآن أن نركز
على لقب الدوري (الفرنسية-أرشيف)
سبع مباريات
وتشهد هذه المرحلة غدا سبع مباريات بعدما قدمت العديد من الفرق مواعيد مبارياتها إلى السبت بسبب إقامة المرحلة التالية من المسابقة في منتصف الأسبوع.

ويحل فالنسيا ضيفا على إسبانيول السبت، بينما ستكون باقي المباريات ذات تأثير على منطقة الهبوط في مؤخرة جدول المسابقة، حيث يحل ريال سرقسطة ضيفا على ديبورتيفو لاكورونا، ويلتقي خيريث متذيل جدول المسابقة فريق ألميريا بينما يلتقي تينيريفي فريق ريسينغ سانتادر ويواجه بلد الوليد فريق خيتافي كما يلتقي ملقة مع سبورتنغ خيخون.
 
أما أهم المباريات التي ستقام الأحد ضمن مباريات هذه المرحلة فتجمع بين ريال مدريد مع أوساسونا. وفاز ريال مدريد بجميع المباريات التي خاضها على ملعبه في البطولة هذا الموسم باستثناء المباراة التي خسرها صفر-2 أمام برشلونة.
 
ويفتقد ريال مدريد في هذه المباراة جهود لاعبيه بيبي ورافاييل فان دير فارت وراؤول غونزاليس بسبب الإصابات. ولكن ما يسعده هو أن نجمه البرازيلي كاكا استعاد لياقته بشكل تام، وهو ما برهن عليه من خلال تسجيل هدف الفوز على ريال سرقسطة السبت الماضي.
 
كما يحل ريال مايوركا صاحب المركز الرابع ضيفا على أتلتيك بلباو، ويحل إشبيلية ضيفا على أتلتيكو مدريد في مباراتين أخريين بهذه المرحلة يوم الأحد.

المصدر : الألمانية