لاعبو أتلتيكو مدريد يحتفلون ببلوغهم نهائي الدوري الأوروبي (الفرنسية)

يلتقي أتلتيكو مدريد الإسباني وفولهام الإنجليزي في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا)، وذلك بعد تأهل الأول رغم خسارته أمام مضيفه ليفربول الإنجليزي 1-2، وفوز الثاني على ضيفة هامبورغ الألماني 2-1 في إياب نصف النهائي أمس الخميس.
 
وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بين أتلتيكو مدريد وليفربول بتقدم صاحب الأرض بهدف الإيطالي ألبرتو أكويلاني في الدقيقة 44 من زمن المباراة، ليحتكم الفريقان بعدها إلى التمديد لوقت إضافي، بعد تساويهما بالأهداف، إذ كان أتلتيكو فاز 1-صفر ذهابا الخميس الماضي في مدريد.
 
واستطاع ليفربول تعزيز تقدمه بهدف لاعبه الإسرائيلي يوسي بنعيون في الدقيقة 95، لكن الأورغوياني دييغو فورلان قلص الفارق لأتلتيكو في الدقيقة 102 وسجلا هدفا ثمينا لفريقه، لتنتهي المباراة بفوز ليفربول وخروجه من المسابقة الأوروبية وتأهل أتلتيكو لتسجيله هدفا خارج أرضه.
 
وفي المباراة الثانية بلغ فولهام المباراة النهائية للدوري الأوروبي لأول مرة في تاريخه بفوزه على ضيفه هامبورغ الألماني في لندن 2-1، بعد تعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب الخميس الماضي في هامبورغ.
 
وافتتح التسجيل لفريق هامبورغ الكرواتي ملادن بتريتش في الدقيقة 22 من المباراة، وحول فولهام تخلفه إلى انتصار عبر لاعبيه الويلزي سايمون ديفيس الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة 69 والمجري زولتان غيرا الذي أحرز هدف الفوز في الدقيقة 76.

المصدر : وكالات