سيكون نهائي بطولة أفريقيا للأندية الأبطال في الكرة الطائرة مصريا خالصا للعام الثاني على التوالي، حيث يجمع بين الزمالك ومنافسه التقليدي الأهلي، بعد أن نجح الأول في الفوز على أهلي برج بوعريريج الجزائري وتغلب الثاني على  الصفاقسي التونسي.
 
وقدم الفريق الجزائري بداية قوية في مواجهة الزمالك حامل اللقب ونجح في الفوز بالشوط الأول 25-22، لكن الفريق المصري نجح في معادلة النتيجة بفوزه في الشوط الثاني بسهولة 25-17.
 
وجاء الشوط الثالث مثيرا قبل أن ينتهي 25-23 لمصلحة الزمالك الذي واصل تفوقه في الشوط الرابع وفاز به 25-21 ليخرج فائزا ويصبح على بعد خطوة واحدة من الاحتفاظ بلقبه القاري.
 
أما الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة (ثمانية ألقاب) فنجح في التفوق على الصفاقسي بثلاثة أشواط نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب الأخير بمدينة صفاقس التونسية الأربعاء.
 
وحسم الأهلي الشوط الأول بنتيجة 25-20، ثم نجح في إخماد مقاومة الصفاقسي بالشوط الثاني وفاز به 25-23، قبل أن تسهل مهمته في الشوط الثالث الذي فاز به بنتيجة 25-19.
 
واعتبر مدرب الصفاقسي نزار الشكيلي عقب المباراة أن لاعبيه لم يكونوا في أفضل استعداداتهم كما أنهم فقدوا التركيز خلال المباراة، مما جعلهم يخسرون الكثير من النقاط.
 
وفي الوقت نفسه أشاد الشكيلي بالأهلي وقال إنه "فريق قوي يمتلك لاعبوه خبرة كبيرة ويتمتعون بقدرة على التحكم في أعصابهم، وهو ما ساعدهم على تحقيق الفوز".


المصدر : رويترز