لاعب الاتحاد عدنان فلاتة وعن يمينه لاعب زوباهان إسماعيل فرهادي (الفرنسية)

فشل الاتحاد السعودي في بلوغ الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد خسارته أمام زوباهان الإيراني صفر-1 مساء الأربعاء، تاركا بطاقة التأهل لبونيودكور الأوزبكي الذي تغلب على الوحدة الإماراتي 4-1.

وكان الاتحاد بطل المسابقة عامي 2004 و2005، بحاجة إلى الفوز على مضيفه الإيراني لكنه تلقى هدفا عن طريق محمد رضا ليتجمد رصيده عند ثماني نقاط ويودع المنافسة، بينما رفع الفريق الإيراني رصيده إلى 13 نقطة وتصدر المجموعة الثانية، وهو ما يعطيه ميزة اللعب على أرضه في الدور المقبل.

وخطف بونيودكور الأوزبكي البطاقة الثانية لهذه المجموعة بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط بفضل أربعة أهداف سجلها البرازيليان ريفالدو ودينلسون (هدفين) وعزيز بيك حيدروف مقابل هدف واحد سجله طلال عبد الله للوحدة الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

وانتزع الغرافة القطري صدارة المجموعة الأولى بعد فوزه على مضيفه الأهلي السعودي بهدف نظيف سجله ناصر كميل في الوقت بدل الضائع ليرفع رصيده إلى 13 نقطة مقابل 6 للاتحاد.

مدافع الأهلي فرج درويش يبعد الكرة عن لاعب الغرافة (الفرنسية)
بقية النتائج
واكتفى الاستقلال الإيراني بالمركز الثاني برصيد 11 نقطة بعد خسارته 1-2 أمام الجزيرة الإماراتي الذي حقق فوزه الوحيد في منافسات الدور الأول ليودع المسابقة برصيد أربع نقاط.

وفي المجموعة الخامسة خطف بكين غوان الصيني بطاقة التأهل الثانية من ضيفه كاوساكي الياباني بالفوز عليه 2-صفر، ليلحق بسيونغنام   الكوري الجنوبي الذي عزز صدارته للمجموعة بفوزه على ضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-2.

وفيما يلي برنامج مباريات الدور الثاني الذي سيقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول:

11 مايو/أيار:
الشباب السعودي - الاستقلال الإيراني
الغرافة القطري  - باختاكور الأوزبكي
سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي - بكين غوان الصيني
سيونغنام الكوري الجنوبي - غامبا أوساكا الياباني

12 مايو/أيار:
الهلال السعودي - بونيودكور الأوزبكي
ذوب أهان الإيراني - ميس كرمان الإيراني
أديلاييد يونايتد الأسترالي - شونبوك موتورز الكوري الجنوبي
كاشيما إنتلرز الياباني - بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي



المصدر : وكالات