بايرن ميونيخ لنهائي أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2010/4/28 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/28 الساعة 01:14 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/15 هـ

بايرن ميونيخ لنهائي أبطال أوروبا

دفاعات ليون لم تنجح في منع أوليتش من تسجيل الثلاثية (الفرنسية) 

قاد المهاجم الكرواتي إيفيكا أوليتش فريقه بايرن ميونيخ الألماني إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عبر ثلاثية (هاتريك) في مرمى مضيفه ليون الفرنسي على ملعب "جيرلان" في ليون بإياب الدور نصف النهائي.
 
وكانت نتيجة لقاء الذهاب قد انتهت لصالح بايرن ميونيخ 1-صفر في ميونيخ يوم الأربعاء الماضي.
 
وكاد بايرن ميونيخ يتقدم بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة عندما مرر أوليتش كرة عرضية إلى توماس مولر، لكن الأخير سددها دون تركيز لتمر بجوار القائم.
 
وفي الدقيقة 26، تلقى مولر تمريرة طولية من الهولندي الدولي آريين روبن وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء، ثم مرر الكرة إلى أوليتش الذي استدار وسددها لتسكن شباك ليون.
 
وبعدها لم يشكل ليون الضغط الكافي على مرمى بايرن ميونيخ، ولم يعان مرمى بايرن ميونيخ من خطورة حقيقية طوال الشوط الأول.
 
وتأزمت الأمور بالنسبة لليون عندما طرد المدافع البرازيلي كريس في الدقيقة 59، حيث أشهر له الحكم السويسري ماسيمو بوساكا البطاقة الصفراء، واعترض اللاعب ليحصل على الإنذار الثاني ويطرد, لينهي ليون المباراة بعشرة لاعبين فقط.
 
وتقلصت آمال ليون في تعديل النتيجة وخطف بطاقة التأهل عندما أضاف أوليتش الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 66، وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة أكمل أوليتش ثلاثيته، حيث ارتقى لعرضية من فيليب لام وسدد الكرة برأسه في الشباك.
 
ورغم الهزيمة، واصلت جماهير بلغ عددها 40 ألف مشجع هتافاتها لليون وكأنه فاز بالمباراة، وذلك تقديرا للفريق.
 
ويلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية المقررة في 22 مايو/أيار المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، مع برشلونة الإسباني حامل اللقب أو إنتر ميلان الإيطالي اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء على ملعب نوكامب في برشلونة إيابا.


المصدر : وكالات

التعليقات