بن همام: مستقبل كرة القدم بآسيا
آخر تحديث: 2010/4/26 الساعة 16:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/26 الساعة 16:27 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/13 هـ

بن همام: مستقبل كرة القدم بآسيا

بن همام: الاحتراف مفتاح النجاح (الفرنسية-أرشيف)

قال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم محمد بن همام إنهم فرغوا من وضع المعايير لإصلاح الكرة الاحترافية في عشر دول في أكبر قارات العالم.
 
وأضاف في مقابلة أجراها معه موقع جول دوت كوم على الإنترنت, أن الدول العشر التي تتصدر التصنيف في آسيا هي اليابان وكوريا الجنوبية والصين وأستراليا وإيران والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر وسنغافورة وأوزبكستان.
 
واشترط على الأندية الآسيوية التي تريد تطبيق الاحتراف أن تتحول إلى هيئات تجارية, وأن تكون لديها إستراتيجية للتسويق وأخرى للإعلام وثالثة للتطوير, بالإضافة إلى مقار رئيسية وفرق محترفة.  
 
وأشار المسؤول الأول عن كرة القدم الآسيوية إلى أن شعار اتحاده يقوم على أن مستقبل كرة القدم سيكون في آسيا, معربا عن اعتقاده أن مفتاح النجاح يكمن في إعادة هيكلتها من منظور احترافي.
 
وقال إنهم في آسيا تعلموا الكثير من التجربة الأوروبية في الاحتراف "لذلك نريد تجنب كل المشاكل الموجودة هناك", مضيفا أن على الدول الآسيوية أن تستوفي المعايير التي حددها الاتحاد قبل أن تُصنف أنديتها ودورياتها على أنها محترفة.
 
ومضى إلى القول إنهم في آسيا يؤمنون بالمواهب التي تمتلكها القارة وباقتصادها وبأن الجماهير تقدِّر كرة القدم باعتبارها "أهم لعبة على سطح الكرة الأرضية".
 
وفي رد على سؤال عن سر اهتمامه بإقامة مباريات من الدوري الإنجليزي في القارة الآسيوية, قال ابن همام إن ذلك يدعم إستراتيجية اتحادهم لأن كرة القدم سلعة عالمية هدفها التسلية والمتعة على حد تعبيره. 
 
وأضاف, بحسٍّ فلسفي, أنك إن لم تعامل كرة القدم في الحياة باعتبارها فنًّا, والملاعب مسرحًا فإنك تخسر الكثير، مضيفًا أنك عندما تكون باحثًا عن هذه المتعة فأنت لا تكترث إن كان المطرب قادمًا من إيطاليا أو من أميركا أو من آسيا "فالفن هو الفن".
المصدر : جول.كوم

التعليقات