الغرافة بطلا لكأس ولي عهد قطر
آخر تحديث: 2010/4/25 الساعة 00:03 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/25 الساعة 00:03 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/12 هـ

الغرافة بطلا لكأس ولي عهد قطر


توج الغرافة بطلا لمسابقة كأس ولي عهد قطر لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بعد فوزه على العربي 5-صفر السبت في المباراة النهائية بحضور ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) السويسري جوزيف بلاتر.
 
وسجل كل من البرازيلي كليمرسون (3 و49) ويونس محمود (15 و43) ثنائية لكل منهما للغرافة، بينما كان الهدف الخامس للفريق من نصيب سعد سطام الشمري وسجله في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.
 
وأضاف الغرافة اللقب الجديد إلى لقب بطل الدوري للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في تاريخه وبطولة كأس نجوم قطر، وهو يسعى للفوز بكأس الأمير ليحقق إنجازا مماثلا لإنجاز السد في 2006.
لاعب الغرافة جونينهو (يمين) يمر من مدافع  العربي عبد العزيز حاتم (الفرنسية)

تفوق فني

وحقق الغرافة الفوز بسهولة متناهية كما كان متوقعا بفضل التفوق الفني والمهاري والتجانس بين لاعبيه وبين نجومه، بعكس العربي الذي اعتمد على وجوه شابة وافتقر إلى جهود قائده البحريني سلمان عيسى الذي غاب للإصابة.
 
وكان بمقدور الغرافة تحقيق رقم قياسي من الأهداف لو استغل الفرص التي أتيحت له خلال المباراة، ووضح تفوقه الفني والفارق المهاري وفارق الخبرة منذ الدقائق الأولى فلم تمر أكثر من 3 دقائق حتى افتتح التسجيل، مما أصاب العربي ولاعبيه بإحباط مبكر لا سيما بعد الهدف الثاني عبر يونس محمود (15).
 
وحاول العربي مجاراة منافسه بعد أن انتصف الشوط الأول لكنه لم يستطع حتى تهديد مرماه إلا من بعيد وبدون فعالية، وعاد الغرافة ولاعبوه للهجوم والضغط ليحرزوا الهدف الثالث مع نهاية الشوط الأول والرابع في الدقيقة 49 من الشوط الثاني، وأتيحت لهم فرص كثيرة ضاعت لعدم التركيز.
 
 يذكر أن الغرافة حقق اللقب مرة واحدة عام 2000 على حساب الريان.
المصدر : وكالات

التعليقات