الاتحاد الليبي يهزم الأهلي المصري
آخر تحديث: 2010/4/24 الساعة 01:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/24 الساعة 01:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/11 هـ

الاتحاد الليبي يهزم الأهلي المصري

حقق الاتحاد الليبي فوزا ثمينا الجمعة على الأهلي المصري بهدفين نظيفين، قاطعا خطوة مهمة للتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
 
وسيدخل الاتحاد لقاء الإياب لدور الستة عشر وهو يعلم أن منافسه بحاجة للفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل ليتفادى الخروج مبكرا للعام الثاني على التوالي.
 
ونجح الاتحاد الذي بدأ المباراة مدفوعا بتشجيع نحو 60 ألف متفرج بملعب 11 يونيو في طرابلس، في افتتاح التسجيل بعد 13 دقيقة عبر المدافع يونس الشيباني.
 
واستغل الشيباني خطأ من دفاع الأهلي بطل القارة ست مرات، ليحول الكرة بالرأس من مسافة قريبة إلى شباك الحارس أحمد عادل عبد المنعم بعد ركلة ركنية.
 
فرص مهدرة
واكتفى الاتحاد بتناقل الكرة في وسط الملعب، بينما لم يصنع الأهلي فرصا حقيقية خلال باقي ردهات الشوط الأول، لكن الأخير ظهر بصورة أفضل في الشوط الثاني واقترب من التعديل في أكثر من مناسبة.
 
وفشلت محاولات الأهلي لتعديل النتيجة عبر فرص سنحت للتسجيل لكل من محمد أبو تريكة والقائد أحمد حسن والليبيري فرانسيس دو فوركي.
 
ودفع الأهلي ثمن الفرص التي أهدرها عندما عزز الاتحاد تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 73 عبر أحمد الزوي من ضربة رأسية إثر كرة من الركنية.
 
ونجح الفريق الليبي في الصمود أمام هجمات الأهلي في الوقت المتبقي ليحقق أسبقية هامة قبل لقاء الإياب بالقاهرة بعد أسبوعين.
المصدر : وكالات