روما يتأهل لنهائي كأس إيطاليا
آخر تحديث: 2010/4/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/9 هـ

روما يتأهل لنهائي كأس إيطاليا

كلاوديو رانييري قاد روما لنهائي الكأس كما ينافس على لقب الدوري المحلي (الفرنسية)

خسر فريق روما أمام مضيفه أودينيزي بهدف نظيف مساء أمس الأربعاء في مباراة الإياب لنصف نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، لكن ذلك لم يمنعه من بلوغ نهائي البطولة مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب بهدفين.
 
وسجل التشيلي ألكسيس سانشيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81، لكنه لم يكن كافيا لإيصال أودينيزي إلى النهائي الذي لم يتمكن من بلوغه منذ عام 1922.

وأكمل روما الدقائق الست الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ماركو  كاسيتي، ليلقى خسارة هي الأولى له بعد 24 مباراة متتالية دون هزيمة.
 
يُذكر أن روما سيلتقي في المباراة النهائية مع إنتر ميلان الذي تأهل في وقت سابق بفضل فوزه على منافسه فيورنتينا ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة هي هدف مقابل لاشئ.
 
مواجهات متكررة
وسبق للفريقين أن تواجهها في النهائي أربع مرات متتالية بين 2005 و2008، ففاز كل منهما مرتين قبل أن يكسر لاتسيو وسمبدوريا احتكارهما في العام الماضي حيث بلغا النهائي الذي انتهى بفوز لاتسيو بركلات الترجيح.
 
وفي حالة فوز روما بالنهائي الذي سيقام بالعاصمة الإيطالية في الخامس من مايو/ أيار المقبل، فسينفرد بالرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بكأس إيطاليا علما بأنه يتقاسمه حاليا مع يوفنتوس برصيد تسعة ألقاب لكل منهما، في حين فاز إنتر بالكأس خمس مرات فقط. 
 
يُشار إلى أن روما وإنتر يخوضان حاليا تنافسا آخر، ولكن على قمة الدوري الإيطالي حيث يتصدر فريق العاصمة الترتيب حاليا برصيد 71 نقطة متقدما بنقطة واحدة على الإنتر حامل اللقب.
المصدر : وكالات

التعليقات