فرانك ريبيري طرد في الشوط الأول بسبب تدخل عنيف ضد المنافس (الفرنسية)

حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا صعبا على ضيفه أولمبيك ليون الفرنسي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وانتظر الفريق البافاري إلى الدقيقة 69 من المباراة التي جرت على ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ ليقتحم شباك منافسه العنيد، وذلك إثر تسديدة بعيدة المدى من الجناح الهولندي أريين روبن.
 
وبهذه النتيجة يضع بايرن ميونيخ قدما في المباراة النهائية للمسابقة الكبرى، حيث يكفيه التعادل في مباراة الإياب التي ستقام الثلاثاء المقبل على ملعب  "جيرلان" بمدينة ليون.

وشهدت مباراة الذهاب نشاطا من بايرن ميونيخ قبل أن يتلقى ضربة مؤثرة في الدقيقة 37 عندما طرد الحكم الإيطالي روبرتو روسيتي صانع الألعاب الفرنسي فرانك ريبيري بسبب تدخل عنيف ضد الأرجنتيني ليساندرو لوبيز.
 
وأعقب الطرد نشاط ملحوظ للفريق الفرنسي الذي هدد مرمى مضيفه عدة مرات دون أن يتمكن من هز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
الهولندي أرين روبن خطف الفوز لبايرن (الفرنسية) 
شوط الفوز
مع بداية الشوط الثاني ضغط بايرن ميونيخ أملا في تعديل النتيجة، ثم استفاد من تعادل الكفتين بطرد لاعب وسط ليون جيرمي تولالان للإنذار الثاني ليتمكن أخيرا من تحقيق الفوز الثمين.
 
يُذكر أن بايرن ميونيخ يسعى لنيل لقبه الخامس في هذه المسابقة بعد ألقابه الأربعة أعوام 1974 و1975 و1976 و2001.
 
في المقابل، فإن ليون يخوض منافسات الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، علما بأن مرسيليا كان النادي الفرنسي الوحيد الذي فاز بالبطولة وذلك في عام 1993.
 
كما يشار إلى أن الطرف الثاني للنهائي الأوروبي سيتحدد الأربعاء المقبل عندما يستضيف برشلونة الإسباني فريق إنتر ميلان الإيطالي، علما بأن الأخير يبدو قريبا من خطف بطاقة التأهل بعد الفوز الثمين الذي حققه على ملعبه مساء الثلاثاء بنتيجة 3-1.

المصدر : وكالات