ثلاثون فريقا سيشاركون في رالي الشرقية (الجزيرة نت)


عبدالله المرزوقي-الخبر
 
تنطلق اليوم في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية في السعودية منافسات المرحلة الاستعراضية لرالي الشرقية الدولي.
 
وتشكل هذه البطولة الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي تستضيف السعودية لأول مرة إحدى جولاتها.
 
وسيشارك في الرالي ثلاثون فريقا سيخوضون خلال ثلاثة أيام غمار هذه المنافسات التي تنظم تحت إشراف الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.
 
وتحظى البطولة أيضا برعاية أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي الشرقية الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، مع دعم مطلق من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".
 
وتواجه العديد من الملاحين الأوروبيين بمن فيهم مايكل أورر ملاح السائق الإماراتي الشيخ خالد القاسمي صعوبات للسفر إلى السعودية بسبب إلغاء العديد من الرحلات جراء الرماد المنبعث من بركان آيسلندا.
 
ويشار في هذا الصدد إلى أن فريق فورد الرسمي اضطر للعودة إلى بريطانيا بعد رحلة دامت 48 ساعة قادما من رالي تركيا في إسطنبول، كما بقي في تركيا ممثلو الاتحاد الدولي للسيارات.
 
للإشارة سيكون رالي الشرقية نقطة هامة في تحديد هوية المتنافسين على اللقب الشرق أوسطي في العام الحالي.
 
غياب العطية
ويغيب عن هذا الحدث القطري ناصر صالح العطية، بطل الشرق الأوسط ست مرات مع ملاحه الإيطالي جيوفاني بيرناتشيني، علما بأنه يتقاسم مع مواطنه مسفر المري صدارة الترتيب العام المؤقت للسائقين برصيد 16 نقطة لكل منهما، وذلك بسبب عدم تمكن الفريق المشرف على سيارته من تحضيرها في الوقت المناسب.
 
وكان العطية شارك مؤخرا في إحدى جولات بطولة ألمانيا للسباقات الطويلة (24 ساعة) على حلبة نوربورغرينغ الألمانية مع فريق مؤلف من سائقين ألمان وتمكن من احتلال المركز الـ18 في الترتيب العام وأحرز لقب الفئة التي ينافس فيها.
 
وفي الوقت نفسه تشارك قطر بأعداد كبيرة من المتسابقين، وهم صاحب المركز الأول في الترتيب العام للبطولة الشرق أوسطية مسفر المري والثاني الشيخ حمد بن عيد آل ثاني وخالد السويدي (التاسع) وجابر المري ومحمد المري وعبد العزيز الكواري، وعبدالله الربان ومبارك الهاجري.
 
ومن جهتها تشارك الكويت بسائقين في مقدمتهم مفيد مبارك وداود الغرابلي ومشعل النجادي وعبدالله الهاجري وفاروق أشكناني ومشاري الظفيري وعيد فلاح.
 
ويشارك السائق الأردني أمجد فراح الذي يحتل المركز السادس في الترتيب العام المؤقت للبطولة، كما يشكل الرالي الظهور الأول لفريق فلسطيني في المملكة العربية السعودية مع السائق رامي داود جابر وفارس ألو على متن سيارة "فيات ستيلو".

المصدر : الجزيرة