تأهلت فرق بتروجيت المصري والصفاقسي التونسي إلى الدور القادم من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي شهدت أيضا خروجا مفاجئا للنجم الساحلي التونسي.
 
وبلغ بتروجيت المصري الدور الثاني بعدما جدد فوزه على مضيفه الخرطوم السوداني 2-1 الجمعة في إياب الدور الأول.
 
وسجل السيد حمدي (59 و84) هدفي بتروجيت، والنيجيري إيكه فرانسيس (41) هدف الخرطوم. وكان بتروجيت فاز 3-صفر ذهابا في السويس.
 
وفي الدور المقبل، يلتقي بتروجيت مع النادي الصفاقسي التونسي الذي تأهل بدوره على حساب أهلي طرابلس الليبي بعد أن هزمه 1-صفر الجمعة في صفاقس.
 
وسجل الغاني مامان يوسوفو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 29. وكان الفريقان تعادلا صفر-صفر ذهابا في طرابلس.
 
مفاجأة كبرى
وفي مباراة أخرى فجر أي.سي.فان من النيجر مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه النجم الساحلي التونسي، رغم خسارته أمامه 1-2 إيابا الجمعة على الملعب الأولمبي في سوسة.
 
وبكر النجم الساحلي بالتسجيل عبر عمار الجمل في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، بيد أن الضيوف أدركوا التعادل في الدقيقة 40 بواسطة كيفيتشيني.
 
ومنح هداف الدوري التونسي أحمد العكايشي التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 70، بيد أن ذلك لم يكن كافيا لقيادة فريقه إلى الدور الثاني.
 
وكان أي.سي.فان فاز 1-صفر ذهابا في نيامي بهدف قاتل أواخر المباراة، وضمن الترشح للدور الثاني لتسجيله هدفا خارج قواعده.
 
يذكر أن النجم الساحلي أحرز لقب المسابقة أعوام 1995 و1999 و2006.
 
القبائل والأهلي
وفي مسابقة دوري أبطال أفريقيا بلغ شبيبة القبائل الجزائري الدور الثاني بفوزه على ضيفه النادي الأفريقي التونسي 1-صفر الجمعة في تيزي وزو بإياب الدور الأول.
 
وسجل يحيى شريف سيد علي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 قبل أن يطرد بعده مباشرة، كما طرد مهاجم النادي الأفريقي المالي محمد تراوري في الدقيقة 62.
 
وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا بهدف لإدريس الشرقي (29) مقابل هدف لتراوري (87)، في مباراة شهدت طرد لاعبي النادي الأفريقي الكاميروني ألكسيس مندومو (16) وخالد السويسي (22).
 
ومن جهته تأهل الأهلي المصري بعد فوزه على ضيفه غانرز بطل زيمبابوي 2- صفر في مباراة الإياب الجمعة.

وتقدم الأهلي بهدف لأحمد شكري في الدقيقة 21. وأضاف المدافع محمد سمير الهدف الثاني في الدقيقة 44 من ركلة جزاء احتسبها الحكم المغربي رضوان جيد.

وأهدر محمد أبو تريكة نجم الأهلي ركلة جزاء تصدى لها حارس غانرز في الدقيقة 15.

وكان غانرز فاز في لقاء الذهاب بهدف مقابل لا شيء ليتأهل الأهلي لدور الستة عشر.

كما بلغ وفاق سطيف الجزائري الدور الثاني بفوزه الكبير على ضيفه يونيون دوالا الكاميروني 5-صفر الجمعة في سطيف في إياب الدور الأول في نفس البطولة. وكان وفاق سطيف فاز 2-صفر ذهابا في دوالا.

المصدر : وكالات