لقطة من مباراة فولهام الإنجليزي وفولفسبورغ الألماني (الفرنسية)

فازت يوم أمس الخميس أندية فولهام الإنجليزي وهامبورغ الألماني وبنفيكا البرتغالي في مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أوروبا "يوروبا ليغ" لكرة القدم، لكن النتائج المسجلة تركت أبواب التأهل للدور المقبل مفتوحة في انتظار مباريات الإياب.

فقد فاز نادي بنفيكا البرتغالي على ليفربول الإنجليزي 2-1، وسجل ليفربول الهدف الأول في المباراة في الدقيقة التاسعة من توقيع الدانماركي دانيال إغر.

غير أن بنفيكا -الذي سبق أن حرم ليفربول من لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما هزمه في الدور الثاني من نسخة 2006- سجل هدفين، الأول في الدقيقة 59 والدقيقة 79، من ركلتي جزاء نفذهما أوسكار كاردوزو.

وللتأهل للدور المقبل يحتاج ليفربول إلى الفوز بنتيجة 1- صفر في لقاء الإياب الذي سيجري الخميس المقبل على ملعبه، بينما تكفي بنفيكا نتيجة التعادل.

وفي إسبانيا تعادل فالنسيا مع أتليتيكو مدريد بهدفين لمثليهما، وسجل فالنسيا هدفيه في الدقيقة 67 والدقيقة 82، في حين وقع أتليتيكو هدفيه في الدقيقة 59 والدقيقة 72.

نادي فولفسبورغ الألماني انهزم بدوره أمام فولهام الإنجليزي 2-1، إذ سجل بوبي زامورا في الدقيقة 59 وداميان داف في الدقيقة 63 هدفي فولهام، وألكسندر مادلونغ في الدقيقة 89 هدف فولفسبورغ.

أما الفريق الألماني الآخر وهو هامبورغ فقد هزم ستاندار دو لييج البلجيكي 2-1، وسجل لييج هدفه في الدقيقة 31، في حين سجل هامبورغ هدفيه في الدقيقة 42 والدقيقة 45.

المصدر : وكالات