الغرافة لنهائي كأس ولي عهد قطر
آخر تحديث: 2010/4/19 الساعة 21:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/4/19 الساعة 21:30 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/6 هـ

الغرافة لنهائي كأس ولي عهد قطر

ميرغني الزين يحتفل بتسجيل الهدف الأول للغرافة (رويترز)

أصبح الغرافة بطل الدوري على بعد خطوة واحدة من إحراز لقبه الثاني هذا الموسم بعدما تغلب على نادي قطر 2-1 مساء الاثنين ليتأهل إلى المباراة النهائية لكأس ولي عهد قطر لكرة القدم.
 
وبذلك يلحق الغرافة بنادي العربي الذي حجز مكانه في المباراة النهائية أمس الأحد بعدما حسم مواجهته مع السد بهدف نظيف للبرازيلي كابوري.
 
وقدم قطر الفائز بكأس ولي العهد في الموسم الماضي بداية قوية ونجح في افتتاح التسجيل عبر مهاجمه سيباستيان سوريا إثر انفراده بحارس الغرافة قاسم برهان في الدقيقة الرابعة.
 
لكن الغرافة سرعان ما نجح في إدراك التعادل في الدقيقة (15) عبر لاعبه ميرغني الزين حيث استغل كرة مرتدة من حارس قطر الذي لم يفلح في السيطرة على تسديدة قوية من البرازيلي جونينيو نجم وسط الغرافة.
 
وتمكن الغرافة من تحقيق التقدم في الدقيقة الثلاثين عن طريق مهاجمه البرازيلي كليمرسون، ثم نجح في المحافظة على تقدمه حتى نهاية المباراة بفضل تماسك دفاعه الذي قاده إبراهيم الغانم وبلال محمد ومن أمامهم لاعب الوسط المدافع المغربي عثمان العساس.


 
الحكم طرد البرازيلي سيبستياو لازاروني مدرب نادي قطر بسبب الاعتراض (رويترز)
نقص عددي

في المقابل، تراجعت فعالية نادي قطر في الشوط الثاني بسبب النقص العددي بعد أن طرد الحكم الإيطالي أورساتو اللاعب خالد جبرتي في الدقيقة 60 بسبب تدخله العنيف ضد لاعب الغرافة حامد شامي.
 
وعقب المباراة قال رئيس نادي الغرافة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني للجزيرة الرياضية إن فريقه يركز اهتمامه الآن على نهائي كأس ولي العهد، على أن يتفرغ لاحقا لمبارياته في دوري أبطال آسيا وكأس أمير قطر.
 
وعبر رئيس النادي عن أمنياته بأن تعكس المباراة النهائية بين الغرافة والعربي التي تقام السبت المقبل التطور الحالي الذي تشهده كرة القدم في قطر.
المصدر : الجزيرة

التعليقات