نجم الهلال ياسر القحطاني بين عدد من لاعبي السد (الفرنسية)

تأهل فريق الهلال السعودي للدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تعادله السلبي مع ضيفه السد القطري مساء الثلاثاء، فيما حقق الأهلي الإماراتي فوزه الأول بتغلبه على ضيفه ميس كرمان الإيراني بنتيجة 2-1.

وفي المباراة الأولى التي جرت بالعاصمة السعودية الرياض، لم ينجح الهلال أو السد في استغلال الفرص التي أتيحت لهما، مما أسفر عن تعادل سلبي كان كافيا لتأهل الهلال الذي يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة متقدما بأربع نقاط على السد.

وفي المباراة الثانية أحيا الأهلي آماله في بلوغ الدور الثاني بعدما هز ضيفه ميس كرمان بهدفين لحسين فرزادي (30 خطأ في مرماه) وأحمد خليل (82 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لمهدي رجب زاده (75) ليرفع رصيده إلى أربع نقاط مقابل ست لكرمان.

وستكون الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد صاحب البطاقة الثانية في المجموعة، حيث يلتقي السد مع الأهلي، ويحل الهلال ضيفا على ميس كرمان.

الأهلي الإماراتي حقق فوزه الأول (الفرنسية)
خسارة الشباب
وفي المجموعة الثالثة، حقق سباهان أصفهان الإيراني فوزا ثمينا على ضيفه الشباب السعودي بهدف نظيف ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني للمجموعة، متأخرا بنقطة خلف باختاكور الأوزبكي الذي تغلب على ضيفه العين الإماراتي 3-2.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الشباب عند سبع نقاط وأصبح مطالبا بالفوز في الجولة المقبلة على ضيفه باختاكور، بينما تجمد رصيد العين عند أربع نقاط.

وفي المجموعة السابعة، لحق غامبا أوساكا الياباني بطل 2008 بفريق سون سامسونغ الكوري الجنوبي إلى الدور الثاني بعد فوزه عليه 2-1 مساء الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة، بينما تغلب الجيش السنغافوري على هينان جيان الصيني 2-1.

وفي المجموعة الثامنة تعادل بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي مع أديلايد يونايتد الأسترالي من دون أهداف ليتأهلا معا إلى الدور الثاني، بينما فاز سانفرس هيروشيما الياباني على مضيفه شاندونج ليونينج الصيني 3-2.

المصدر : وكالات