مارتينيز (يمين) سجل هدفين لبلباو (الأوروبية-أرشيف)

حقق أتلتيك بلباو فوزا كبيرا على ضيفه ألميريا 4-1 الأحد في المرحلة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وعزز حظوظه في المنافسة على المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
وتجاوز الفريق الباسكي مرارة الخسارة الثقيلة التي مني بها في المرحلة السابقة أمام مضيفه برشلونة المتصدر الحالي وحامل اللقب (1-4)، ورفع رصيده إلى 48 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن إشبيلية الرابع وبنفس عدد نقاط مايوركا الخامس الذي يواجه ضيفه فالنسيا الثالث.

وسجل خافيير مارتينيز (13 و49) وإيغور غابيلوندو (32) وفرناندو لورنتي (51) أهداف أتلتيك بلباو، وبابلو بياتي (71) هدف ألميريا.

وعلى ملعب "ريازور" فرط ديبورتيفو لا كورونيا في فرصة العودة للانتصارات التي غابت عنه في المراحل الخمس السابقة عندما تقدم على ضيفه راسينغ سانتاندر منذ الدقيقة الأولى بهدف سجله إيفان سانشيز ريكي، قبل أن تهتز شباكه في الدقيقة 85 بهدف سجله توني مورال.
 
هزيمة ثقيلة
ومني أتلتيكو مدريد بهزيمة ثقيلة أمام مضيفه إسبانيول الذي يحاول الهروب من منطقة الخطر بثلاثة أهداف نظيفة سجلها المكسيكي فيكتور رويز (47) والأرجنتيني-الإيطالي بابلو أوزفالدو (67) وإيفان دي لا بينا (90).

وابتعد أوساسونا عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه سرقسطة الذي يعد أحد منافسيه على البقاء، بهدفين سجلهما كارلوس أراندا (2) والبولندي كريستيان فادوش (90).
 
ترتيب فرق الصدارة
1-برشلونة              80 من 31
2-ريال مدريد           77 من 31
3-فالنسيا                56 من 30
4-إشبيلية                51 من 31
5-مايوركا              48 من 30

المصدر : وكالات